الداخلية تطلق "شاركني معرفتي" في قطاع الجنسية والإقامة

أطلقت وزارة الداخلية مبادرة " شاركني معرفتي " على مستوى قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في الدولة، وذلك استجابة لدعوة الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي.

وتدعو المبادرة إلى تبادل المعرفة وتعزيزها لدى المنتسبين ونقلها بينهم للاستفادة من خبرات القادة السابقين في مختلف مجالات العمل الشرطي على نحو يخدم التميز المؤسسي لتحسين مؤشرات الأداء الوظيفي خلال فعالية نظمتها إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ.

ودعا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بالدولة إلى نشر المعرفة وتطبيقها في مختلف مجالات العمل الشرطي خلال إطلاقه المبادرة في قاعة روح الاتحاد بمقر الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ.

وأضاف أن العمل بروح الفريق والمحبة والألفة يسهم بشكل كبير في الارتقاء بالعمل بما ينعكس إيجابا على العاملين، لافتاً إلى أن مجتمع الإمارات يتصف بنبل عاداته وتقاليده ويتسم بروح المحبة والتآخي بين الجميع، حاثاً على المحافظة على عادات وتقاليد مجتمع الإمارات ونقلها إلى الاجيال القادمة.

وقال " إننا في مؤسسة عسكرية تتسم بالضبط والربط العسكري يسودها النظام والاحترام المتبادل" لافتاً إلى أن نقل المعرفة وتطبيقها يتمان من خلال اللقاءات بين الرئيس ومرؤوسيه، مشددا على أن وزارة الداخلية لديها مهام واختصاصات تقوم بها من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار وفقا لاستراتيجيتها "2014- 2016".

وتحدث مدير عام الجنسية العميد سعيد راكان الراشدي، عن قانون الجنسية واستعرض العقيد عبدالله علي الحوسني من شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ إجراءات دخول وخروج الأجانب .

وأكد رئيس فريق دارة المعرفة بالقطاع العقيد الدكتور مطر الشامسي، أهمية تفعيل التواصل المعرفي بين الرؤساء والمرؤوسين للاستفادة من المعارف والخبرات وتوظيفها لابتكار معارف جديدة في إطار دعم القيادة لمبادئ تطبيق مفاهيم إدارة المعرفة بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ كما تحدث المقدم طارق بن ربيعة من الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة عن أهمية دور الموارد البشرية في نقل المعرفة.

تويتر