«الأرصاد» يؤكد انتهاء الحالة المدارية «نيلوفر»

أمطار رعدية غزيرة على «الوسطى»

تعطل حركة سير المركبات في «الوسطى» بسبب الأمطار. الإمارات اليوم

شهدت مناطق نزوى والبداير، في المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة، مساء أمس، هطول أمطار رعدية غزيرة، مصحوبة برياح وأتربة وتجمع كثيف للسحب الركامية، ما سبب انخفاضاً في مستوى الرؤية الأفقية، وتعطلاً في حركة سير المركبات في الشوارع الرئيسة بالمنطقة، لمدة ثلاث ساعات تقريباً.

وشاركت دوريات من شرطة الشارقة في تنظيم حركة سير المركبات، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية، كما سحبت الصهاريج التابعة لبلدية المدام تجمعات الأمطار، تسهيلاً لمرور المركبات والدراجات الترفيهية في منطقة البداير السياحية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل سائقي ومرتادي الطرقات، وكذلك مرتادي البحر، من تدني الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة، بسبب الرياح النشطة المصاحبة للسحب الركامية.

إلى ذلك، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الشمالية والشرقية، ويحتمل أن يتخللها بعض السحب الركامية.

وأصدر المركز البيان رقم (9)، الخاص بالإعصار المداري «نيلوفر»، وأكد فيه أن خرائط الطقس الحالية والمستقبلية من النماذج العددية وصور الأقمار الاصطناعية، تشير إلى انتهاء الحالة المدارية الموجودة في بحر العرب.

تويتر