طلاب في «التقنية» يدعمون توظيف المواطنين بتطبيق ذكي لـ «أبشر»

التطبيق يتواءم مع الأجهزة التي تعمل بنظامي «أندرويد» و«IOS». الإمارات اليوم

يعكف فريق من طلاب كلية التقنية العليا في دبي على ابتكار تطبيق ذكي يحمل اسم مبادرة «أبشر»، التي أطلقتها الدولة لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، عبر وضع إطار استراتيجي شامل لتوظيف المواطنين وفق رؤية متكاملة وواضحة تدعم مبادئ «رؤية الإمارات 2021».

ويهدف التطبيق إلى توفير خريطة معلومات تفصيلية لمناطق الخصومات للمشمولين بالمبادرة، بحيث يصير دليلاً لامتيازات المنتسبين للبرنامج، لزيادة أعداد المتقدمين لشغل الوظائف من المواطنين في القطاع الخاص.

وأكّد الطلاب الدارسون في قسم علوم الكمبيوتر وتقنية المعلومات في كلية التقنية العليا للطلاب بدبي وهم: راشد فكري، وحسين سجواني، وأحمد خليفة، وأحمد جمال، أن التطبيق الجديد يهدف بشكل أساسي إلى تقديم الكثير من التسهيلات لإنجاح مبادرة «أبشر» في تحقيق أهدافها، وزيادة أعداد المستفيدين منها، وذلك من خلال تقنية ذكية متوافقة مع الأجهزة التي تعمل بنظامي «أندرويد» و«IOS» الخاص بشركة «أبل».

وأفاد الطالب راشد فكري بأنه «في ظل الإمكانات المتاحة التي توفرها الدولة لنا داخل الكلية، لا شيء أمامنا إلا الإبداع والابتكار، وتوجيه كل جهودنا العملية والفكرية إلى ما يحقق مصلحة بلدنا وازدهارها».

وقال الطالب حسين سجواني، وهو أحد أعضاء الفريق المنفذ، إنه «وزملاءه قرروا المنافسة بالتطبيق (أبشر) للفوز بأفضل تطبيق ضمن مشروع الحكومة الذكية، في ديسمبر المقبل».

إلى ذلك، قال مدير كليات التقنية العليا في دبي، الدكتور سعود الملا، إن «هذا التطبيق النوعي يُعدّ أحد أهم التطبيقات التي تعكف كليات التقنية في دبي على إنجازها بكفاءة ودقة عالية»، مشيراً إلى حرص «التقنية» بكلياتها للطلاب والطالبات على توفير عدد من التطبيقات الذكية اللازمة لأجهزة الحكومة الذكية.

تويتر