العاصفة «نيلوفر» تقترب من جزيرة «مصيرة» العُمانية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، البيان رقم (7) الخاص بالعاصفة المدارية «نيلوفر»، مبيناً فيه أن خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية، إضافة الى تقارير الأرصاد الصادرة عن المراكز الإقليمية المختصة، تشير إلى تحرك الاعصار المداري «نيلوفر» ببطء باتجاه الشمال والشمال الغربي من موقعه في بحر العرب، حيث يتمركز حالياً على خط عرض 18.7 شمالاً، وخط طول 62 شرقاً.

وأوضح أن مركز الإعصار يبعد حالياً عن جزيرة مصيرة العمانية نحو 390 كيلومتراً، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه ما بين 160 - 170 كيلومتراً في الساعة، مشيراً إلى أن آخر المؤشرات تفيد باستمرار تحركه باتجاه الشمال الشرقي مع تراجع حدته تدريجياً.

وأكد المركز عدم وجود تأثر مباشر بالإعصار في الإمارات، لكن الرياح المصاحبة له سترفع موج البحر ليكون مضطرباً في بحر عمان والخليج العربي اليوم، حتى يوم الجمعة، كما تظهر سحب منخفضة.

ودعا المركز إلى الحذر، ناصحاً بعدم ارتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان، بسبب اضطرابهما، مشدداً على أنه يتابع هذه الحالة، وسيصدر البيانات بآخر التطورات، خصوصاً أنه من المعروف أن مثل هذه الحالات الجوية يطرأ عليها تغيرات سريعة أحياناً.

 

تويتر