سكيك

إعاقة

طالب تربويون الجهات المسؤولة عن ترخيص المدارس الخاصة على مستوى الدولة، بإلزام أصحابها بتوفير خدمات ومتطلبات الطلبة ذوي الإعاقة، شرطاً أساسياً لترخيص المدرسة.

استراحة

شكا ذوو طلبة مدة الاستراحة المدرسية التي تقدر بـ15 دقيقة، مؤكدين عدم كفايتها للطلبة الذين تتنوع حاجاتهم خلال تلك المدة، وطالبوا وزارة التربية والتعليم بأن تزيد مدة الفسحة لتصل إلى 30 دقيقة.

حلاقة

شكا متعاملون مع صالونات حلاقة في دبي والشارقة، استخدام العاملين فيها أدوات واحدة دون تغيير، من السهل أن تنتقل أمراض الشعر وأمراض جلدية أخرى من خلالها، مثل الأمشاط، والماكينات الكهربائية، وطالبوا البلديات بإلزام أصحابها بإجراءات تعقيم ووقاية خاصة، تحاشياً لانتقال أي أمراض معدية.

ألعاب

طالب ذوو أطفال بلديات الدولة بتشديد الرقابة الصحية على أماكن ألعاب الأطفال المغلقة، التي يتساقط فيها كثير من الأطعمة، وتتحول إلى مواد عفنة، في غياب النظافة التعقيمية الصحيحة.

شاحنات

اشتكى سكان في مناطق متفرقة من إمارة الشارقة، تعمد سائقي شاحنات الوقوف عند مداخل مناطق سكنية ودوارات وحدائق عامة، في ساعات منع مرورها في الشوارع.

عمالة

اشتكى سكان في إمارة عجمان، استعانة بعض أصحاب الرخص التجارية بعمال من غير ذوي الخبرة، في مهن على غرار أعمال الصيانة العامة للمنشآت، حيث يأتي العمال ولا ينجزون مهام الصيانة بالشكل الأمثل وتظل المشكلة قائمة في أغلب الأحيان!

أطفال

أعربت قارئات يرتدن حدائق نسائية في الشارقة، عن استيائهن من تعمد أخريات ترك أطفالهن برفقة خادمات في الحديقة، والذهاب إلى الخارج لقضاء احتياجاتهن من مراكز تسوق، لما لذلك من أخطار قد تلحق بالأطفال!

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر