حمدان بن محمد يعلن استضافة المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015

 أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي المشرف العام على مشروع تحويل دبي لمدينة ذكية استضافة المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء 2015 في دورته الثالثة العالمية في دبي أكتوبر من العام المقبل.

ويشارك في هذا المنتدى الأكبر عالميا من نوعه أكثر من ألف و 500 من مسؤولي حكومات وقادة الشركات الكبرى ونخبة من الأكاديميين والباحثين والعلماء وكبار التنفيذيين لمناقشة تسريع زخم النمو في هذا القطاع العالمي الاقتصادي الجديد والذي تقدر قيمته خلال السنوات التسع المقبلة بـ 19تريليون دولار إضافة إلى مساهمته في تغيير حياة البشر نتيجة ربط أكثر من 50 مليار جهاز ذكي بالبشر والبيانات والعمليات الحكومية ضمن منظومة واحدة ليدخل العالم حقبة "انترنت كل شيء" ويبدأ قطاع اقتصادي عالمي جديد عنوانه الرئيس تغيير الطريقة التي تؤدى بها الأعمال في العديد من القطاعات وتغيير أسلوب الحياة لمئات الملايين من البشر.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تعليقا على انعقاد الحدث الضخم في دبي بالتعاون مع شركة سيسكو العالمية " إن  الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء
حاكم دبي بتحويل دبي للمدينة الأذكى عالميا وضعنا في قلب قطاع اقتصادي عالمي ضخم وجديد ومتسارع هو "إنترنت الأشياء" حيث ترتبط المدينة ومرافقها مع البشر والأجهزة والبيانات ضمن منظومة واحدة لتقليل التكلفة وتسهيل الحياة وتطوير الخدمات مما يخلق قطاع اقتصادي عالمي جديد ستتجاوز قيمته 19 تريليون دولار خلال التسع سنوات القادمة فقط " .

وأضاف سموه " سنعمل خلال الفترة القادمة على تحويل دبي إلى مركز عالمي وبحثي للقطاع الاقتصادي العالمي الجديد ونموذج دولي لمنظومة "إنترنت الأشياء" .. ونحن ملتزمون بتطوير بنية تحتية لدبي هي الأذكى عالميا خلال السنوات القادمة واستثماراتنا كمدينة في القطاع الجديد هي بين الأعلى عالميا ورؤية محمد بن راشد الاستشرافية وبصيرته الثاقبة جعلتنا اليوم في موضع متقدم عالميا على غيرنا من المدن في القطاع الاقتصادي الجديد".

وستنعقد النسخة الثالثة من المنتدى العالمي لإنترنت الاشياء بدبي بحضور حشد من القياديين الحكوميين التنفيذيين والمبتكرين العالميين الذين يمثلون قطاعات أعمال مختلفة في طليعتها الصناعة والنقل والنفط والغاز والخدمات والرعاية الصحية والرياضة والترفيه والتعليم والتجزئة إلى جانب الهيئات الحكومية.

وسيناقش المشاركون الدور المؤثر لانترنت الأشياء في إحداث تغييرات فارقة على امتداد قطاعات الأعمال المختلفة حول العالم  وسيستمعون إلى آراء ورؤى من يقفون وراء تلك التغييرات وسيطلعون على التوقعات المتعلقة بشأن تأثير إنترنت الأشياء في اقتصاد العالم ودورها الكبير في التغلب على العديد من التحديات التي تواجهها بلدان العالم اليوم.

ووفقا لتقديرات خبراء " سيسكو" فإن أكثر من خمسين مليار من الأجهزة المتوافقة ستتصل بالإنترنت بحلول العام 2020 لتستفيد حقبة إنترنت الأشياء من الفرص الهائلة في تحقيق نقلة فارقة على امتداد قطاعات الأعمال المختلفة عبر إيجاد مفاهيم جديدة لعمليات الأعمال والارتقاء بالفاعلية التشغيلية وإثراء خدمة المتعاملين.

وفي طليعة القطاعات التي ستستفيد من إنترنت الأشياء الصناعة والنقل والنفط والغاز والخدمات والرعاية الصحية والرياضة والترفيه والتعليم والتجزئة إلى جانب الهيئات الحكومية.
 

تويتر