خلال استكماله إجراءات التسجيل في مركز تجنيد الشارقة

ولي عهد رأس الخيمة: الخدمة الوطنية وسام شرف على صدورنا

محمد بن سعود بن صقر القاسمي: أبناء الوطن هم الحصن المنيع للدولة. وام

قال سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، إن «الخدمة الوطنية وسام شرف على صدور أبناء الدولة، وواجب وطني مقدس تجاه الوطن، الذي لم يدخر جهداً في سبيل عزة واستقرار شعبه، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة، التي جعلت من الإمارات صرحاً للإنجازات الحضارية والعمرانية، وفي مقدمة دول العالم في التنمية البشرية والحضارية».

كما نوه سموه، خلال استكماله أمس، إجراءات التسجيل في الخدمة الوطنية بمعسكر الرحمانية بمركز تجنيد الشارقة، بحرص ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

إقبال أبناء الوطن على الالتحاق بالخدمة الوطنية يدل على الروح الوطنية العالية، والشعور بالمسؤولية الوطنية، وتأصيل قيم الولاء والانتماء للدولة وقيادتها الرشيدة.

تأتي أهمية قانون الخدمة الوطنية في ترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في سبيل الوطن، والحفاظ على مكتسبات ومنجزات دولة الاتحاد، وتعزيز مسيرة نهضتها وأمنها واستقرارها.

وأضاف سموه أن «إقبال أبناء الوطن على الالتحاق بالخدمة الوطنية يدل على الروح الوطنية العالية، والشعور بالمسؤولية الوطنية، وتأصيل قيم الولاء والانتماء للدولة وقيادتها الرشيدة، والقيام بالدور الوطني في حماية تراب الوطن، وصون منجزاته ومكتسباته».

وأشار سمو ولي عهد رأس الخيمة إلى أن «أبناء الوطن هم الحصن المنيع للدولة، التي هي بحاجة إلى سواعد تحميها وتحافظ عليها»، مشيراً سموه إلى أن أبناء الإمارات هم نموذج يحتذى في التضحية والاخلاص، لكل ما فيه خير الوطن والمواطن.

وقال سموه: «تأتي أهمية قانون الخدمة الوطنية في ترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في سبيل الوطن، والحفاظ على مكتسبات ومنجزات دولة الاتحاد، وتعزيز مسيرة نهضتها وأمنها واستقرارها، حيث إن القانون هو تلبية لنداء الوطن، الذي يستحق من يصون أرضه، ويدافع عن منجزه، وعن مكتسبات ومقدرات وأحلام وتطلعات أجياله في الحاضر والمستقبل، وليس أجدر أو أحق منا نحن شباب الوطن».

ولفت سموه إلى أن قانون الخدمة الوطنية يسري على الجميع، وأنه من ضمن الفئة العمرية الذين طالبتهم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بمراجعة مراكز التسجيل لإتمام الإجراءات، مؤكداً سموه أنه وشباب الوطن محظوظون بحق، فهم يعيشون في مرحلة المشاركة الوطنية.

وعن انضمام بنات الإمارات إلى الخدمة الوطنية، قال سموه: «لقد تابعنا بكل فخر واعتزاز التحاق فتاة الإمارات بالخدمة الوطنية، ما يجسد ولاءها وحبها للوطن، واستعدادها لتقدم الصفوف والتضحية للذود عن تراب الوطن وسيادته، وحماية منجزاته ومكتسباته، جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل».

وخاطب سموه، خلال وجوده في مركز التسجيل، إخوانه وأخواته المتوافدين إلى مركز معسكر الرحمانية، قائلاً: «سنكون جميعاً جنباً إلى جنب في الميدان في الشمس وفي الظل، لخدمة وطننا المعطاء».

وتوجه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي بالدعاء لله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات من كل شر، ويديم عليها نعمة الأمان والاستقرار، وأن يحفظ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وإخوانه حكام الإمارات وولي عهده الأمين.

تويتر