«طرق الشارقة» تؤمّن الشوارع الحيوية بـ «سياج»

السياج يهدف إلى تحقيق انسيابية حركة المرور. تصوير: أشوك فيرما

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة أعمال مشروع إنشاء سياج للحماية على عدد من الطرق الرئيسة في مدينة الشارقة، حيث تضمن تركيب سياج معدني على الجزيرة الوسطية لأكثر الطرق الحيوية التي تشهد ارتفاع نسبة حوادث الدهس المرورية نتيجة للعبور العشوائي للجمهور، مثل شارع النهدة الممتد من شارع الاتحاد إلى تقاطع النهدة.

كما تم إنشاء سياج معدني في الجزيرة الوسطية لشارع الوحدة، بدءاً من ميدان بوابة الشارقة «جسر الخلفاء الراشدين سابقاً» حتى بداية الجسر العلوي المقام على الشارع نفسه بالإضافة إلى إنشاء سياج آخر على شارع الشيخ خليفة بن زايد الممتد من نفق أبوشغارة إلى الجسر الواقع على الشارع الصناعي الثاني.

وأفادت الهيئة بأنها انتهت من الأعمال التنفيذية للمشروع قبل الموعد المحدد له بشهر حيث استغرق العمل ثلاثة أشهر، وبلغ الطول الإجمالي للسياج المعدني المصنوع من الحديد المجلفن المطلي بمادة البوليستر قرابة 7.8 كيلومترات بكلفة بلغت نحو 4.3 ملايين درهم.

وجاءت هذه الأعمال بهدف تحقيق انسيابية الحركة المرورية وحركة المشاة. وأشارت الهيئة إلى أنها بصدد عمل دراسة لتركيب سياج حماية في العديد من الطرق الحيوية الأخرى حفاظاً على أرواح مستخدمي الطريق، مهيبة بالمستخدمين ضرورة استخدام الممرات ومعابر المشاة التي شيدت، ومنها ثلاثة أنفاق متخصصة لعبور المشاة على شارع الوحدة وجسر للمشاة على طريق النهدة إلى جانب معابر المشاة لدى التقاطعات الواقعة على شارع الشيخ خليفة بن زايد.

 

 

تويتر