تحت رعاية محمد بن راشد

تكريم 1460 موظفاً اتحادياً متفوقاً وفق نتائج 2013

ينظم في مركز أبوظبي للمعارض بأبوظبي غداً الحفل السنوي الثاني لتكريم موظفي الحكومة الاتحادية المتفوقين، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وسيتم خلال الحفل تكريم قرابة 1460 موظفاً، يعملون في الوزارات والجهات الاتحادية، حاصلين على تقييم يفوق التوقعات بشكل ملحوظ، وفقاً لنتائج نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية لعام 2013، بحضور عدد من أصحاب السمو الشيوخ والوزراء والمسؤولين.

وكان المجلس الوزاري للخدمات، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، اطلع أخيراً على تقرير حول نتائج تطبيق نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية عن العام الماضي، حيث بلغ إجمالي الموظفين المتفوقين في الحكومة الاتحادية، الحاصلين على تقدير يفوق التوقعات بشكل ملحوظ، 1460 موظفاً، منهم 1200 في الوزارات، و260 موظفاً في الجهات الاتحادية المستقلة.

ويعد نظام إدارة أداء موظفي الحكومة الاتحادية، الذي طبق مطلع عام 2012 على مستوى الحكومة الاتحادية، واحداً من أفضل ممارسات الموارد البشرية، التي تسعى الحكومة الاتحادية إلى إرسائها حيث يربط الأهداف الفردية للموظف بأهداف المؤسسة، وبالتالي استراتيجية الحكومة الاتحادية.

ويقيس النظام كفاءة الموظفين، ويرفعها ويعزز الإنتاجية، من خلال مكافأة الإنجاز، وتحفيز الموظفين، وهو الأمر الذي يساعد في إيجاد كفاءات وطنية قادرة، مؤهلة للسير قدماً نحو الريادة والتميز اللذين تسعى  إليهما دولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول بها إلى أعلى مراتب التنافسية العالمية.

ويجري بواسطة نظام إدارة الأداء عملية تقييم أداء الموظف، بالمقارنة مع الأهداف والمؤشرات الرئيسة للأداء، وهو ترجمة عملية لمراحل التخطيط كافة، في الجهة الحكومية، ويرسي فرص العدل والشفافية والمساواة بين جميع الموظفين.

ويعمل النظام على ربط الأداء بمكافأة الإنجاز والنتائج المتميزة، وتحسين إنتاجية الموظفين وزيادتها، وتشجيع الإنجازات الفردية ضمن مظلة العمل الجماعي، وتطوير ثقافة التعلم المستمر، وزيادة فرص التطوير الاحترافي المهني.

 

تويتر