سكيك

«سالك»

تفرض شركات تأجير السيارات زيادة قدرها درهم على رسوم عبور سياراتها المستأجرة لبوابات «سالك» في دبي، فتحتسب كل عبور من بوابة «سالك» بخمسة دراهم بدلاً من أربعة دراهم، وهي التعرفة المقررة من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ويتساءل قراء حول قانونية الاتجار بتعرفة «سالك» من قبل شركات تأجير السيارات.

دفع

اشتكى متعاملون مع بنك دبي الإسلامي، من سكان الشارقة، عدم تفعيل خدمة دفع فاتورة الكهرباء والمياه، بعد تغيير أرقام حسابات المستهلكين قبل نحو شهرين، وطالبوا بتسريع إعادة تفعيل الخدمة أسوة ببنوك أخرى.

حاويات

طالب قراء، بإلزام ملاك المباني السكنية بوضع حاويات لجمع النفايات القابلة لإعادة التدوير في بناياتهم، وذللك لتسهيل عملية جمعها والاستفادة منها، والمحافظة على البيئة.

مشاة

لايزال كثير من الشوارع الداخلية في الشارقة يخلو تماماً من معابر وإشارات مرورية مخصصة لعبور المشاة، الأمر الذي يعرضهم للخطر وحوادث الدهس المميتة.

تأجير

تفرض شركات تأجير السيارات التي تعمل في مطار دبي رسماً قدره 50 درهماً على المستأجرين إذا أعادوا سياراتهم إلى نقطة الاستئجار نفسها في مطار دبي. واعتبر مسافرون أن هذا الإجراء يعد نوعاً من الرسوم الخفية التي لا تفرضها الشركات نفسها في مطارات دول أخرى، وطالبوا دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالتدخل لمنع هذا الإجراء.

سكن

تقدم شركات عقارية عروضاً لجذب المستأجرين للسكن، منها دفع إيجار 12 شهراً للحصول على إيجار 14 شهراً، ودفع تأمين الكهرباء بدلاً من المستأجر، ما ينفي عن الشركات نفسها إفادات سابقة بأن زيادة الإيجارات سببها ارتفاع الطلب ونقص العرض المتاح من الوحدات السكنية الشاغرة!

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر