خفض سرعة الحافلات إلى 60 كيلومتراً في شوارع بعجمان

العميد الشيخ سلطان النعيمي.

يبدأ مطلع ديسمبر المقبل تنفيذ قرار خفض سرعة الشاحنات والحافلات الثقيلة على ستة شوارع في عجمان، من 80 كيلومتراً في الساعة إلى 60 كيلومتراً في الساعة، وسيضبط رادار السرعات على 81 كيلومتراً، بدلاً من 101 كيلومتر في الساعة، وفقاً لنائب قائد عام شرطة عجمان، العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي.

وأضاف في تصريحات صحافية، أمس، أن الشوارع التي سيتم تعديل السرعات فيها هي: الاتحاد، والشيخ زايد في منطقة الحميدية، والشيخ محمد بن راشد في منطقة الزوراء، والجامعة، والشيخ عمار، والشيخ راشد في منطقتي الميناء ومشيرف، مشيراً إلى أن شارع الشيخ محمد بن زايد مستثنى من القرار.

ولفت إلى أنه تم إبلاغ دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، من أجل القيام بإجراءات تغيير اللوحات، مبيناً أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مستمرين بين القيادة العامة لشرطة عجمان ودائرة البلدية والتخطيط من خلال اللجنة العليا للسلامة المرورية.

وأوضح النعيمي أن «سبب خفض السرعات على هذه الطرقات يعود إلى أن معدل حوادث الشاحنات عال، وتكرار حوادث تدهور الشاحنات، خصوصاً صهاريج المياه والزيوت والديزل، عندما تكون نصف ممتلئة، حيث يؤدي الدوران والالتفاف إلى أن تميل الحمولة إلى جهة واحدة، ما يؤدي إلى وقوع حوادث، إضافة إلى أن هناك خطورة على سرعة 100 كيلومتر في الساعة، فارتأينا خفض السرعات، خصوصاً أن بعض السائقين لا يحسنون تقدير السرعات، وطبيعة الطريق ومفاجآته».

ولفت إلى أن القرار ستسبقه حملة مكثفة، تستمر لمدة شهرين، وتتضمن توزيع بروشورات تعريفية وتوعوية على المؤسسات والشركات وشركات النقل العام والحافلات المدرسية، وتوضيحات للسائقين، وإرسال رسائل نصية قصيرة إليهم.

 

 

 

تويتر