تشمل تخفيض أسعار 170 سلعة

منافذ بيع تخفض أسعارها من 5 إلى 40% في رأس الخيمة

وافقت منافذ بيع في إمارة رأس الخيمة على تخفيض أسعارها بنسبة تراوح بين 5 و40%، ابتداء من صباح اليوم وحتى 10 من الشهر الجاري، كما ألزمت وزارة الاقتصاد جميع منافذ البيع في رأس الخيمة بتركيب شاشات عرض تلفزيونية لتوعية المستهلكين بحقوقهم، إضافة إلى تركيب أجهزة كشف الأسعار داخل منافذ البيع لتمكين المستهلكين من معرفة سعر المنتج قبل شرائه.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، إنه تم إلزام جمعية رأس الخيمة التعاونية، وكارفور، وأسواق الإمارات، وكيرلا هايبر ماركت، واللولو ماركت، بتخفيض أسعار بعض المنتجات الاستهلاكية، قبل بداية عيد الأضحى المبارك.

وأوضح، خلال اجتماعه مع مسؤولي منافذ البيع في مكتب الوزارة برأس الخيمة أمس، أن جميع منافذ البيع في مختلف إمارات الدولة، وافقت على تخفيض أسعار بعض المنتجات الغذائية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتابع أنه يجب على منافذ البيع في رأس الخيمة الالتزام بتخفيض أسعار المنتجات، لمساعدة المستهلكين على شراء احتياجاتهم وتخفيف الأعباء، خلال إجازة عيد الأضحى.

وأضاف أن «كارفور» وافق على تخفيض أسعار 170 سلعة، بنسبة تراوح بين 5 و20%، بداية من أمس وحتى 10 من الشهر الجاري، كما قام بمنح المستهلكين خصماً بنسبة 5% على جميع المنتجات الغذائية وبنسبة تصل إلى 5% كل يوم إثنين، للمشتركين في بطاقة نادي «كافور».

وأشار إلى أن «اللولو هايبر ماركت» وافق على تخفيض أسعار 170 سلعة، بنسبة 30 إلى 40%، لمدة 10 أيام خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتابع أن جمعية رأس الخيمة التعاونية ستخفض اسعارها بنسبة تصل 5% لمدة يومين، اليوم وغداً، دون تمديدها لفترة إجازة عيد الأضحى كباقي منافذ البيع.

وذكر أن «كيرلا هايبر ماركت» قدم عرضاً لمكتب وزارة الاقتصاد برأس الخيمة، لتخفيض أسعار 40 سلعة، بنسبة تصل 30% خلال إجازة العيد الأضحى، مشيرا إلى أن بعض منافذ البيع قدمت عروضاً، لتخفيض أسعارها خلال الإجازة، فيما ألزمت الوزارة بعض منافذ البيع بزيادة نسبة التخفيض، لتتماشى مع التخفيضات الموجودة في أسواق الإمارة.

تويتر