«الداخلية» تحقق أمنية 10 مسنّين بـ «مروحية»

«الداخلية» توزع هدايا على المسنين. من المصدر

حققت وزارة الداخلية أمنية 10 مسنين من نزلاء دار الرعاية الاجتماعية في دبا الحصن، واصطحابهم في رحلة جوية بواسطة الطائرة العمودية في سماء المنطقتين الوسطى والشرقية (دبا الحصن، وخورفكان، وكلباء، والفجيرة).

وتأتي المبادرة تزامناً مع احتفال الدولة باليوم العالمي للمسنين، وتجسيداً لتوجيهات القيادة الشرطية بتعزيز التفاعل والشراكة المجتمعية بين أجهزة وزارة الداخلية، وأفراد المجتمع وقطاعاته المختلفة، وتأكيداً لدور الشرطة في رعاية الفئات الاجتماعية المختلفة ومشاركتها وحضورها مختلف المناسبات.

وكان قسم جناح الجو في الشارقة استقبل المسنين في الطائرة عند التاسعة والنصف صباحاً، وسط سعادة غامرة من المسنين الذين أشادوا خلال الرحلة الجوية بالنهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها دولة الإمارات، والتي شملت المجالات كافة. وتم توزيع الرحلة من خلال أربع رحلات، في ساعة كاملة (مدة كل رحلة 15 دقيقة)، في إطار الشراكة القائمة بين إدارة جناح الجو ودائرة الخدمات والتفاعل القائم بينهما وبين جميع المؤسسات والقطاعات المجتمعية.

جدير بالذكر أن دول العالم احتفلت أمس، باليوم العالمي للمسنين 2014، تحت شعار «دعم مشاركة المسنين في بناء المستقبل الذي نريد»، يرتكز على دعم مشاركة هذه الفئة من المجتمع التي تشكل نسبة 20% من مجموع سكان العالم بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد المسنين فوق 60 سنة نحو 1.4 مليار شخص عام 2030.

 

تويتر