يوم المسن العالمي

وزيرة الشؤون الإجتماعية تكرم 30 من كبار السن والرعاة والمساهمين

وزيرة الشؤون الإجتماعية تكرم 30 من كبار السن والرعاة والمساهمين في يوم المسن العالمي - وام

كرمت وزيرة الشؤون الاجتماعية، مريم بنت محمد خلفان الرومي، 30 مسنا ومسنة إلى جانب الرعاة و المساهمين في إنجاح برامج و فعاليات دار رعاية المسنين بعجمان، وذلك خلال احتفالية أقيمت صباح اليوم بفندق سراي عجمان احتفاء بيوم المسن العالمي تحت شعار " أنا مسن ومتطوع " والذي يصادف الأول من اكتوبر من كل عام.

حضر احتفالية يوم المسن العالمي، وكيل الوزارة بالإنابة، ناجي الحاي، ومدراء الدوائر الإتحادية والمحلية في إمارة عجمان والمكرمون وجمع كبير من المسنين والمتطوعين والمهتمين.

وأكدت، مريم الرومي، في تصريح لوكالة أنباء الامارات بهذه المناسبة أن لدى الوزارة خططا عديدة بالنسبة للمسنين من بينها إعادة دمجهم في المجتمع من خلال تشجيعهم على التطوع وتقديم خدمة اجتماعية والاستفادة من خبراتهم الحياتية التي اكتسبوها على مدى سنوات طويلة .. مشيرة الى احتفالية اليوم التي تحمل شعار "أنا مسن ومتطوع" ..وقالت إن الوزارة ستشجع هذا التوجه نحو التطوع حتى عام 2015 حيث تبدأ دورة استراتيجية أخرى لمدة ثلاث سنوات تتضمن خططا أكثر عمقا للمسنين .

وأضافت " لقد شجعنا على انشاء جمعية للمسنين تم إشهارها منذ شهرين وهي خاصة للمسنين والمتقاعدين للانضمام اليها .. ونريد أن يكون هناك تواصل بين المسن مع كل الأجيال للاستفادة من غرس القيم وأن نقدم للمسن خدمة في بيته ولا نريده أن يكون في دار ايوائية " ..مشيرة الى أن الوزارة تعمل على تحويل الدار التابعة لها تدريجيا الى نادي اجتماعي .

وأوضحت، أن الوزارة تعكف على إعداد قانون حقوق المسنين بعد موافقة مجلس الوزراء وستبدأ العام المقبل إستطلاع آراء كبار السن من خلال عقد ندوات وملتقيات مع المؤسسات المعنية في تقديم الخدمات للمسنين لوضعهم في الصورة وأخذ ملاحظاتهم و توصياتهم حول القانون ليرفع بعد ذلك الى وزارة العدل.

كانت مديرة إدارة التنمية الأسرية بالوزارة، فوزية طارش، قد ألقت كلمة خلال الاحتفالية توجهت فيها بالشكر للآباء والأجداد بمناسبة يوم المسن العالمي ..مؤكدة حرص وزارة الشؤون الإجتماعية على إعداد برنامج خاص يتضمن فعاليات وأنشطة متنوعة إحتفالا بهذا اليوم المميز، حيث تتبنى الوزارة نشر ثقافة الشيخوخه النشطة لما لها من دور كبير في تعزيز قدرات المسنين وتمكينهم من المساهمة في المجتمع بفعالية الى جانب تكريم المسنين المشاركين في برنامج تحفيز كبار السن للعمل التطوعي والبالغ عددهم 30 مسنا من الذكور والإناث بادروا بالتطوع في العديد من المؤسسات بالدولة علاوة على تكريم الأسرة المثالية في الوحدة المتنقلة للرعاية المنزلية والتي تم اختيارها من قبل فريق العمل بالوحدة نظرا لما يلاقيه المسن من حسن معاملة ورعاية واهتمام من قبل أسرته.

وأوضحت أن الوزارة قامت باستحداث خدمات جديدة في دار رعاية كبار السن بعجمان التابعة للوزارة حيث استفاد 210 مسنين من خدمة الوحدة المتنقلة للرعاية المنزلية و60 مستفيدا من خدمة مسن زائر وهي عبارة عن خدمة تقدمها الدار للمسنين من خارج الدار للاستفادة من جميع الخدمات والبرامج الاجتماعية والصحية والنفسية والعلاجية والترفيهية والمبادرات والانشطة التي تنظمها الدار بشكل يومي.



في يوم المسن العالمي شاركونا صوركم مع ذويكم.. على موقعنا في فيس بوك أو على الإيميل التالي :

1971ey@gmail.com

 







 

تويتر