شرطة عجمان تنشر دوريات مرورية استعداداً للعيد

أكدت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، انتهاءها من وضع اللمسات الأخيرة، لخطتها المرورية المتعلقة بالاستعداد لعيد الأضحى، والإجازة المرافقة له، وذلك بتكثيف ونشر الدوريات المرورية في مختلف مناطق الامارة، منعاً لتشكل الازدحام وزيادة الكثافة المرورية المعيقة للحركة، والقيادة بتهور التي تفضي إلى وقوع الحوادث المرورية، حيث سيتم نشر الدوريات المرورية في مختلف المناطق، على مدار الساعة، وبالتحديد بالقرب من مصليات العيد، لتوفير الأمن والسلامة والطمأنينة لمرتادي الطريق، في جميع مناطق عجمان الرئيسية، وفقاً لمدير إدارة المرور والدوريات في شرطة عجمان، المقدم شعيب كاجور.

وأكد كاجور أن هذه الخطة تهدف إلى تنظيم الاختناقات المرورية، وتسهيل حركة السير والمرور، والحد من وقوع الحوادث والمخالفات المرورية، كالقيادة بطيش وتهور، واللهو بالدراجات والمركبات على الطرقات العامة بطريقة مخالفة.

مضيفاً، أن تكثيف الدوريات المرورية في إمارة عجمان يبدأ من اليوم الخميس، وحتى انتهاء إجازة العيد، حيث سيتم نشر سيارات الشرطة، ورقباء السير على مدار الساعة، بهدف تنظيم الاختناقات المرورية خلال الإجازة على بعض الشوارع، وتنظيم حركة السير على الشوارع الداخلية والخارجية في الإمارة.

ولفت إلى أنه تم الأخذ بالحسبان المشاة بالقرب من المتنزهات والأسواق، إلى جانب تواجد رجال المرور بالقرب من المراكز الحيوية في الإمارة، لمنع أية مخالفات مرورية قد تحدث نتيجة الكثافة المرورية في تلك الأماكن خلال فترة العيد، وللحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق. وأوضح المقدم كاجور، أن الحملات المرورية التي تنفذها إدارة المرور والدوريات، ستستمر خلال العطلة على جميع الشوارع، لمنع وقوع الحوادث التي تعكر صفو فرحة الأعياد. وناشد سائقي المركبات عموماً، والسائقين من فئة الشباب خصوصاً، بضرورة الالتزام بالسرعات المحددة، وترك مسافة كافية بين المركبات، والالتزام بالقانون المروري على الطرقات.

تويتر