خدمات شرطة الشارقة «ذكية» بداية 2015

شرطة الشارقة تطلق مشروع تطوير وتحديث الخطة الاستراتيجية. من المصدر

كشف القائد العام لشرطة الشارقة، اللواء حميد الهديدي، أنه سيتم تحويل كل خدمات شرطة الشارقة الإلكترونية لتكون خدمات ذكية بنسبة 100%، بداية العام المقبل، لتوفير الجهد والوقت على المتعاملين، فيما أكد مدير عام العمليات المركزية، العميد عبدالله مبارك بن عامر، أن المدى الزمني لتجديد ملكية السيارة وفحصها في مراكز الفحص والمرور، لن يستغرق قريباً أكثر من 15 دقيقة.

وتفصيلاً، أوضح الهديدي، على هامش إطلاق مشروع تطوير وتحديث الخطة الاستراتيجية لشرطة الشارقة (2014-2016) بحضور الشركاء الاستراتيجيين والمعنيين لشرطة الشارقة، أمس، أنه سيتم تقديم الخدمات الشرطية المختلفة بلغات أخرى، إضافة إلى اللغة العربية، وذلك لتمكين غير العرب المقيمين في الإمارة من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشرطة.

من جهته، كشف بن عامر أن المدة الزمنية لتجديد ملكية المركبات لن تستغرق أكثر من 15 دقيقة، مشيراً إلى أن ذلك سيتحقق قريباً، وفقاً للخطة الاستراتيجية الجديدة لشرطة الشارقة، إذ سيتم القضاء على الازدحام الذي تشهده مراكز الشرطة والمراكز الخدمية.

وأضاف بن عامر أنه ستكون هناك سهولة كبيرة في عمليات الترخيص والحصول على الخدمات الأخرى التي تقدمها شرطة الشارقة لسكان الإمارة، مبيناً أن هدف الخطة هو القضاء على الازدحامات وسرعة إنجاز المعاملات بكل دقة في كل قطاعات الشرطة في الإمارة.

وأشار مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة الشارقة، المقدم عبدالله بن نصار، إلى أن هناك إجراءات وآليات جديدة تتبعها شرطة الشارقة وفق الاستراتيجية الجديدة، بحيث يتم نشر مراقبين في مختلف القطاعات الشرطية التي تخدم الجمهور لعمل مؤشرات ومعرفة أوجه القصور والسلبيات المختلفة والشكاوى التي ترد في القطاعات المختلفة، من أجل العمل على حلها بشكل سريع ومعالجة أوجه القصور فيها، وذلك تسهيلاً على المواطنين والمقيمين في الإمارة والقضاء على أي ظواهر سلبية فيها.

وذكر أنه،على سبيل المثال، إذا كانت هناك أعداد متزايدة من الجمهور على مراكز خدمية معينة، فإنه يتم خلق حلول سريعة مثل توزيع المتعاملين على أكثر من مكان في وقت سريع، وذلك من أجل سرعة إنجاز خدماتهم والتيسير عليهم.

وأكد بن نصار أن إطلاق مشروع تطوير وتحديث الخطة الاستراتيجية لشرطة الشارقة (2014-2016) يأتي تماشياً مع رؤية وزارة الداخلية ورؤية حكومة الإمارات 2021 في أن تكون الدولة من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

ولفت بن نصار إلى أن هناك سبعة أهداف استراتيجية تسعى شرطة الشارقة إلى تحقيقها في الإمارة، وهي تعزيز الأمن والأمان، وضبط أمن الطرق، وتحقيق أعلى مستويات السلامة للدفاع المدني، وضمان الاستعداد والجاهزية في الكوارث والأزمات، وتعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة، والاستخدام الأمثل للمعلومات الأمنية، وضمان تقديم الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وتحويل كل الخدمات لتكون خدمات ذكية بنسبة 100%.

تويتر