مستشفى الكورنيش يستقبل 200 ألف مولود خلال 30 عام

أحتفل، اليوم، مستشفى الكورنيش في أبو ظبي، التابع لشركة أبو ظبي للخدمات الصحية "صحة"، بمرور 30 عاماً على إنشائه حيث تم تأسيسه في عام 1977 وانتقاله إلى المبنى الحالي في 30 سبتمبر من عام 1984، واستقبل خلال تلك الفترة ما يزيد عن 200 ألف مولود بمعدل سنوي يتجاوز 10 آلاف ولادة سنوية، كما يستقبل قسم المرضى الخارجيين بالمستشفى أكثر من 600 حالة يومياً.

ويعد المستشفى الحاصل على اعتراف الجمعية الملكية لأطباء النسائية والتوليد، والبورد العربي أيضا كمركز تدريب للدراسات العليا أكبر مستشفى للولادة على مستوى الدولة وهو يقدم خدماته لسكان إمارة أبو ظبي وإمارات الدولة، وتبلغ القدرة الاستيعابية للمستشفى حالياً 235 سريراً و174 مهدا، و14 جناح توليد بالإضافة إلى 50 حضّانة في العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة.

وألقت مدير المستشفى التنفيذي، ليندا كلارك،  كلمة الافتتاح أشادت خلالها بالتطور الكبير الذي طرأ على مجمل الخدمات الصحية المقدمة والإنجازات والتطور على مدى السنوات الماضية، ثم استعرضت الرئيس التنفيذي للعمليات بالمستشفى، الدكتورة مريم المزروعي، الحرص على تطوير المستشفى باستمرار لمواجهة الأعداد المتزايدة من المراجعين، وتقديم خدمات الرعاية الطبية المتميزة للمتعاملين معه، مشيرة إلى أن  إن مهمتنا هي توفير خدمات الرعاية الصحية التي تركز على الأسرة في المقام الأول لتوفير الراحة التامة للأمهات وأطفالهن.

وفي إطار سعيها لزيادة الطاقة الاستيعابية، وتقديم رعاية طبية عالية الجودة، افتتح مستشفى الكورنيش مؤخرا طابقا جديدا، يتضمن 16 جناحا فاخرا، تم تخصيصها للمواطنات من حاملي بطاقة "ثقة" للرعاية الصحية.

وتم تجهيز هذه الأجنحة بالطابق الرابع من المبنى بجميع الأجهزة الطبية اللازمة، ووسائل الراحة والرفاهية التي تسهم إيجابيا في البرنامج العلاجي للمريضات، وسرعة شفائهن وأطلق على هذه الأجنحة الفاخرة اسم "الريف"، و"ياسمين"، و"أوركيد" وتتضمن 5 أجنحة فائقة الجودة سوبر ديلوكس، و11 جناحاً فاخراً ديلوكس.

وتحرص شركة "صحة" على تصميم المنشآت الطبية التابعة لها وفقا لأفضل معايير تصميم المنشآت الصحية العالمية لتقدم الخدمات الصحية التي تغطي الاحتياجات السكانية المتزايدة في إمارة أبوظبي.

حضر الحفل كلاً من الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ريم الفلاسي و المدير العام لهيئة الصحة أبوظبي، الدكتورة مها بركات، و المدير التنفيذي لشركة "صحة"، الدكتور مطر الدرمكي،  وعدد من المسؤولين وقد أتاح  الحفل الفرصة للقاء عدد من مواليد 1984 والموظفين الذين عملوا بالمستشفى لسنوات طويلة.

تويتر