تنظم مؤتمر "تضييقات شرايين القلب" بالتعاون مع جمعية القلب

مستشفى القاسمي تبث عمليات قسطرة القلب على الهواء

بث مستشفى القاسمي للمرة الأولى في تاريخه، عمليتين قسطرة في القلب تم خلالهما تركيب دعائم شرايين القلب، على الهواء مباشرة من داخل المستشفى إلى قاعة مؤتمر "توسيع تضييقات الشرايين القلبية"، الذي انطلق اليوم، بتنظيم مشترك بين مستشفى القاسمي وجمعية القلب الإماراتية على مدى يومين، وذلك في فندق الريدز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي، بحضور أكثر من 100 طبيب عربي وعالمي، يمثلون فرق طبية من والإمارات والسعودية والكويت ومصر وفلسطين ولبنان والسودان والعراق وبولندا والبرازيل.

ويعد هذا المؤتمر الطبي هو الوحيد الذي تبث فيه العمليات مباشرة من غرفة العمليات إلى خارج المستشفى.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد للعام الثاني على التوالي في دبي إلى تبادل الخبرات الدولية المختلفة في مجال عمليات توسيع تضييقات شرايين القلب والقسطرة، فضلا عن الاطلاع على آخر المستجدات العملية والتقنية في مجال عمليات القلب، وخلق فرصة للتعليم والخبرة بما يصب في مصلحة المرضى.

وقد أجرى المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي الدكتور عارف النورياني عمليتين قسطرة في القلب بتركيب دعائم شرايين القلب تم بثهما على الهواء مباشرة من داخل مستشفى القاسمي إلى قاعة المؤتمر الطبي في دبي أمام كافة الحضور.

وقد استغرقت العملية الأولى 40 دقيقة تم فيها تركيب دعامات للقلب، كما استغرقت العملية الثانية نحو 35 دقيقة تم فيها تركيب قسطرات لمريض يعاني من انسداد للشرايين، حيث تم فتح شرايين جديدة للمريض أدت إلى ضخ الدماء بشكل طبيعي إلى منطقة القلب والشرايين. وتمت العمليتان بنجاح، وحالة المريضان مستقرة.

تويتر