مواطن يصنع المثلجات من الخبيصة والبثيث والرهش

مثلجات باستخدام البرتقال. تصوير: نجيب محمد

لم يكن طموح الشاب الإماراتي، فهد الهرمودي، يتوقف على افتتاح مشروع تجاري فقط، لكن حرصه على تقديم فكرة خارج المألوف دفعه إلى افتتاح أول مشروع لتقديم المثلجات العضوية في الدولة، حيث يقدم مثلجات بطعم الفواكه الطازجة من دون أي ألوان إضافية أو مواد حافظة، ما يجعلها صحية تماماً مقارنة بأنواع المثلجات الأخرى. كما يُعَد المشروع أول محل يقدم المثلجات بنكهات محلية تراثية، مثل الخبيصة والبثيث والرهش والتمور والزعفران والحلوى الإماراتية.

وأوضح الهرمودي لـ«الإمارات اليوم» أن فكرة المشروع تقوم على تقديم «الآيس كريم» المصنوع من الفاكهة الطبيعية، حيث يأخذ لب الفاكهة ويخلطه بالماء والسكر الطبيعي، الذي يتم استيراده من إيطاليا، ويصنع منه «آيس كريم» بطعم الفاكهة نفسه، ويتم تقديمه في القشرة الطبيعية للفاكهة بعد تجويفها، مشيراً إلى أنه يقوم باستيراد الفاكهة عالية الجودة من دول مختلفة، مثل البرازيل وأستراليا وباكستان وغيرها، بحيث تتوافر طوال العام، كما يستورد كل الخامات من إيطاليا، ويشرف على المشروع طاهٍ إيطالي متخصص.

ولم يتوقف المشروع على تقديم المثلجات العضوية الطبيعية، لكنه يسعى لتقديم أفكار جديدة دائماً، بحسب ما ذكر الهرمودي، فبعد استحداث المثلجات بطعم المأكولات التراثية الإماراتية، هناك مثلجات بطعم الكنافة، وأخرى بطعم البقلاوة، إلى جانب الطلبات الخاصة التي يتم إعدادها للمناسبات المختلفة، والتي تمثل جانباً مهماً من أرباح المشروع.

وقال الهرمودي إن المشروع، الذي قام بتنفيذه مع شريكه يعقوب خوري، بعد حصوله على تمويل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، استطاع أن يحقق نجاحاً جيداً رغم الصعوبات التي اعترضته في البداية، حيث يستعد في الفترة المقبلة لافتتاح فروع في دول مجلس التعاون، موضحاً أن فكرة مشروعه تعود إلى فترة عمله في دول مختلفة في أوروبا، خصوصاً إيطاليا.

 

 

تويتر