"الصحة": تعيين الطبيبات قريباً فور توفير الشواغر.. والمواطن في أولوياتنا

10 طبيبات عاطلات عن العمل رغم حصولهن على سنة امتياز

شكت طبيبة أسنان مواطنة تدعى "إيمان" من عدم تعيينها هي و9 من زميلاتها الطبيبات في وزارة الصحة بعد انتهاء سنة الامتياز الخاصة بهن، موضحة أنها حصلت على درجة امتياز في سنة الامتياز، وأنه تم تعيين 4 طبيبات فقط لم يحصلن كلهن على درجة امتياز في سنة الامتياز، وبينهن تقديرات أقل منها. وذلك من أصل 14 طبيبة حصلن على سنة الامتياز. حيث أن هناك 10 طبيبات منهن عاطلات عن العمل.

موضحة أنها تقدمت بشكوى إلى وزارة الصحة، وجاء رد الوزارة عليها بأنه يجب عليها إعادة سنة الامتياز مرة أخرى في الوزارة. وقالت "يبدو أن نظام وزارة الصحة في تعيين الطبيبات المواطنات قد تغير".

وفي المقابل قال مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة الصحة "عدنان الريامي" رداً على تلك الشكوى إن "وزارة الصحة تولي اهتمام كبير بتعيين المواطنين بصفة خاصة، ولكن الوزارة مرتبطة بشواغر معينة ومحدودة وهناك تخصصات نوليها اهتمام أكثر"، موضحا أن نظام تعيين الأطباء في وزارة الصحة لم يتغير، وأن سنة الامتياز معتمدة لدى الوزارة، وأنه تم تعيين الطبيبات الأربعة ذات أعلى الدرجات في عملية التقييم التي أجريت لهن قبل التعيين، وذلك من أصل 14 طبيبة حصلن على سنة الامتياز.

ونوه الريامي بأن "الطبيبات العشرة الأخريات سوف يتم تعيينهن قريبا وهن على قائمة الانتظار والشواغر، ونبحث لهن عن وظائف مناسبة في أماكن قريبة من منازلهن، حيث إن قرارات التعيين تكون من الإدارة العليا في الوزارة وتكون بدراسة وموازنة، وإن مثل تلك الشكاوى لا تستند على مبررات واضحة، فالمواطنين لهم الأولوية ونسعى لتوفير شواغر لهم وهم من ضمن أولوياتنا".

وقال "ما يحدث هو أننا نركز في الموازنة على سد الشواغر المطلوبة أولا ثم يتم تعيين بقية الأطباء أصحاب التخصصات التي لا يتوفر فيها شواغر تباعا".
 

تويتر