«طرق دبي» تُطلق 5 خدمات ذكية على الهواتف

«ندعوا طلبة الجامعات إلى المشاركة في تصميم التطبيقات واختبارها». أحمد هاشم بهروزيان

أعلن رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، أمس، عن إطلاق حزمة جديدة من التطبيقات الذكية تضمنت تطبيقات للسائقين والمركبات، والمواقف الذكية وخدمات قطاع الأعمال ونظام سالك الذكي، وتطبيق المواصلات العامة، كما دشن الموقع الإلكتروني الجديد للهيئة على الهواتف الذكية، مؤكداً ان عدد الخدمات الذكية التي تعتزم الهيئة توفيرها في مدة أقصاها عامان سيصل إلى 200 خدمة.

وقال إن توفير التطبيقات الجديدة يرفع إجمالي الخدمات الذكية لهيئة الطرق والمواصلات المتوافرة حالياً إلى 53 يتم تقديمها عبر ثمانية تطبيقات ذكية يمكن تحميلها عبر متاجر التسوق لأنظمة «آي فون» و«أندرويد»، على ان يتم توفير تطبيقي «سالك» و«المواصلات العامة» على أجهزة «بلاك بيري» قريباً. واعتبر الطاير خلال مؤتمر صحافي عقدته الهيئة أمس، أن التوسع في تنفيذ التطبيقات والخدمات الذكية يسهم في تحقيق العديد من الاهداف، أهمها تطوير أنظمة النقل الجماعي وتعزيز دورها، كما يعمل على تغيير أساليب انجاز المعاملات والاعمال بحيث يصبح من الممكن إنجاز الكثير من المعاملات والتسوق الكترونياً دون الاضطرار إلى القيام بأي رحلات.

إلى ذلك، دعا المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة رئيس فريق الاشراف على تنفيذ خارطة الطريق للتحول إلى الحكومة الذكية، أحمد هاشم بهروزيان، طلبة الجامعات للمشاركة في تصميم التطبيقات واختبارها، والاستئناس بآرائهم وأفكارهم، لافتاً الى أن تلك الخطوة تهدف إلى نشر ثقافة إشراك المتعاملين للوصول إلى خدمات ذكية عالية الجودة.

ووفقاً لبهروزيان فإن تطبيق السائقين والمركبات يمكن السائقين ممن لديهم مركبات يقل عمرها عن ثلاث سنوات من إنجاز معاملات الترخيص كاملة عبر التطبيق دون الحاجة الى الحضور، كما يتيح للمتعاملين إنجاز 10 خدمات تتضمن طلب إصدار رخصة قيادة بدل فاقد أو تالف، وطلب تجديد رخصة قيادة.

أما تطبيق المواقف الذكية فيتيح للمتعاملين من جميع إمارات الدولة امكانية الدفع لمواقفهم، بعد ان كانت الخدمة مقتصرة على المركبات المسجلة في إمارة دبي.

تويتر