«الإمارات اليوم» تختار خليفة بن دراي «شخصية أغسطس»

جهود بن دراي قللت زمن الوصول إلى الحالات المريضة والمصابة. أرشيفية

اختارت جريدة «الإمارات اليوم» المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، «شخصية شهر أغسطس»، تقديراً لجهوده في إدارة المؤسسة، وحرصه على ابتكار مركبات إسعاف جديدة، أسهمت في توفير الخدمة الإسعافية المتميزة في المناطق البعيدة، والمناطق المزدحمة والشوارع الضيقة.

وأثمرت جهود بن دراي أيضاً في تقليل زمن الوصول إلى الحالات المريضة والمصابة خلال ثماني دقائق، ثم كسرت المؤسسة هذا الزمن إلى أربع دقائق.

وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، إن خليفة بن دراي نجح في وضع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في مصاف أفضل مؤسسات الإسعاف في العالم، ويعمل على الوصول بها إلى المركز الأول، مضيفاً أن «المؤسسة تمكنت خلال أعوام قليلة من ابتكار أكثر من 20 خدمة إسعافية متميزة، منها إسعاف للمعاقين وآخر للأوزان الثقيلة، وإسعاف للنساء والحوامل، كما ابتكرت المؤسسة مركبات إسعاف تستطيع اقتحام المناطق الصحراوية، والشواطئ، ما ييسّر وصول المسعفين إلى المصابين فيها».

وأشار الريامي إلى أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف «وضعت اسم دبي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بابتكارها أطول سيارة إسعاف في العالم، وهي سيارة أشبه بمستشفى ميداني، تنتقل إلى مواقع الحوادث في حالات الإصابات الجماعية، ويتم خلالها إجراء العمليات الجراحية العاجلة، ونقل المصابين بصورة جماعية إلى المستشفى، ما يسهم في تقليل المضاعفات وإنقاذ الحالات الحرجة».

يشار إلى أن جائزة «شخصية الشهر» برعاية سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، وتمنحها «الإمارات اليوم» شهرياً منذ مطلع 2012 لإحدى الشخصيات المجتمعية والمبدعين والمتفوقين، بهدف لفت الأنظار إلى المبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم وابتكاراتهم وجهودهم لخدمة المجتمع.

تويتر