سكيك

مدارس

اقترح ذوو طلبة على وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة في دبي، إلزام المدارس التي رفعت أجور المواصلات هذا العام بأن تقل الطلبة صباحاً في الساعة السابعة، وتعيدهم إلى منازلهم بأقل فترة ممكنة، من خلال زيادة أسطول الحافلات المدرسية، إذْ إن كثيراً من المدارس رفعت أجور النقل، لكنها تقلّ الطالب في السادسة صباحاً، بحيث يصل إلى مدرسته بعد ساعتين مرهقاً، وفاقداً التركيز.


نكتة

شاعت على مواقع التواصل الاجتماعي، أخيراً، نكتة تشير إلى أن البنك المركزي سيفرض على المقترضين موافقة زوجاتهم، شرطاً للحصول على القروض، أو تمويل السيارات، وذلك لأن الإدارة المالية للعائلات، في يد الزوجات غالباً، ولئلا يحصل الرجال على قروض يستغلونها في السفر أو الزواج بثانية.


«رمرام»

أفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، رداً على ملاحظة نشرتها هذه الزاوية عن المخارج الترابية لمنطقة رمرام، بأن مسؤولية مداخل المنطقة ومخارجها تقع على المطوّر الرئيس، شركة «دبي للعقارات»، ويجري حالياً التنسيق معها بهذا الخصوص، كما أن من المتوقع المباشرة بتحسين هذه المداخل في الربع الثالث من العام المقبل.


أجور

قال ذوو طلبة إن مدرسة الشويفات الدولية في منطقة الصفوح في دبي رفعت أجور المواصلات 500 درهم سنوياً، رغم عدم وجود تغير في موقع سكنهم، أو زيادة في أسعار الوقود، وهم يتساءلون عن رقابة هيئة المعرفة في دبي على هذا الأمر.


عقود

لجأت مكاتب عقارية في عجمان، أخيراً، إلى وضع شرط في عقود إيجار الوحدات السكنية، ينص على أن الوحدة للتأجير لمدة عام واحد «غير قابل للتجديد»، وذلك للتحايل على القوانين التي تنظم زيادات الإيجار السنوية، وتخيير المستأجرين بين التجديد بزيادات أو إخلاء الوحدات.

 sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر