لتجديد ملكية المركبات للشركات إلكترونياً

شرطة عجمان تطلق مبادرة "مركبتي"

ناقشت شرطة عجمان خطة عمل مبادرة "مركبتي" التي أطلقتها وزارة الداخلية، وتستهدف تجديد ملكية مركبات المؤسسات الحكومية والمحلية والشركات، عن طريق برنامج مركبتي المتوفر على الموقع الإلكتروني للقيادة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته الشرطة، أمس، في مبنى إدارة ترخيص الآليات والسائقين، بحضور العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان بالإنابة، الذي أكد حرص شرطة عجمان من خلال مبادراتها، على تطور إمكاناتها وتفعيل أدائها بالشكل والقدر الذي يمكنها من إنجاز الخدمات المرورية، بالمستوى الذي يحقق آمال وتطلعات ورضا الجمهور.

وأضاف: "عملت شرطة عجمان على دعم وتطوير كافة محاور ومرتكزات زيادة انتاجية العمل في مجال المرور، خصوصاً تأهيل الكوادر البشرية، وتطوير أنظمة العمل وتعزيز الإمكانات والتجهيزات، والاستفادة من التقنيات الملائمة في ظل الامكانات المتاحة والظروف المحيطة".

وأكد: "أن شرطة عجمان، تعمل بشكل حثيث على تطويع العديد من التقنيات الإتصالية والحاسوبية لتوفير خدمات متميزة، تحقق الوفر في الجهد والوقت والتكلفة.

ولفت إلى أن البرنامج يتيح للشركات تجديد مركباتها دون الحاجة إلى مراجعة إدارة ترخيص الآليات والسائقين، حيث يتم ذلك إلكترونياً عبر الدخول إلى برنامج مركبتي على موقع القيادة الإلكتروني وإنجاز الإجراء المتعلقة بذلك، والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية والدرهم الإلكتروني، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات فحص المركبة وتأمينها.

ودعت شرطة عجمان الشركات إلى الاشتراك في البرنامج والحصول على رقم حساب، ورقم سري، للاستفادة من الميزات التي يقدمها، لافتة إلى أن الاشتراك مجاني لا تترتب عليه أي مبالغ مالية. وناقش الاجتماع آلية وطرق توعية المؤسسات حول كيفية استخدام البرنامج، عن طريق توزيع نشرات تضم شرحاً تفصيلياً، تتعلق بآلية عمله وكيفية التعامل معه، حيث تم تشكيل فريق مختص للمرور على مقار المؤسسات والدوائر الإتحادية والمحلية لشرح كيفية التعامل مع البرنامج.
 

تويتر