أكدت أنها تحاول إيجاد حلول بديلة

«إماراتك» تسلم 66 موظفة مواطنة رسائل إقالة ليتمكّن من الالتحاق بعمل آخر

«إماراتك» تؤكد أنها أنشأت مكتب العين إسهاماً منها لمنح الفرصة للخبرات الوطنية. تصوير: أحمد عرديتي

قالت شركة «إماراتك» التي أنهت شفهياً خدمات 95 موظفة مواطنة بمكتبيها في دبي والعين، إنها تحاول إيجاد حلول للموظفات، وقدمت لـ 66 منهن في مكتب العين رسائل إقالة حتى يستطعن الالتحاق بوظائف أخرى.

وأضافت الشركة، رداً على تقارير نشرتها «الإمارات اليوم» بداية الشهر الماضي، أنها «فضلت الابتعاد عن أي سجال إعلامي بخصوص إغلاق مكتب الشركة في مدينة العين، حتى لا تتأثر الجهود المبذولة حتى اللحظة الحالية، لإيجاد حلول تناسب طموحات الموظفات، ووضع الخيارات المتاحة أمامهن قبل إغلاق المكتب، فضلاً عن تفادي إضافة عبء نفسي عليهن نتيجة التزامات مالية أو أعباء أسرية أو طموحات وظيفية».

وتابعت أن «هناك بعض النقاط التي غابت عن معظم التقارير الإعلامية، آثرت الشركة عدم التطرق إليها لحين الانتهاء من وضع الخيارات الوظيفية والمستقبلية أمام الموظفات، والابتعاد عن تقديم وعود واهية أو حلول جزئية لا تقدم أو تؤخر».

وأوضحت أن «عدد الموظفات اللاتي تتعلق بهن المشكلة 66 موظفة في مدينة العين، و29 موظفة في دبي»، لافتة إلى أنه «تم تعيين الموظفات لتدقيق المعاملات وإدارة الجودة خدمة لمشروع (وطني)، وبادرت الشركة بإنشاء مكتب لها في العين، رغم الصعوبات اللوجستية والعملية، وذلك بدافع وطني، ومساهمة منها بمنح الفرصة للخبرات الوطنية في الإمارات الأخرى، ممن يحملن مؤهلات علمية مختلفة».

 

وأشارت إلى أن «موضوع إغلاق مكتب العين، بدأ في أبريل الماضي، حين شعرت الموظفات بأن العمل قد تقلص، وتساءلن عن وضعهن الوظيفي وإمكانية البحث عن عمل آخر»، لافتة إلى أن «المسؤولة عن المكتب منحتهن فرصة البحث عن وظائف أخرى، خصوصاً في ظل انتهاء عقد المشروع الوطني قبل فترة التعاقد الرسمية، وتوجب على الشركة إغلاق المكتب».

وأفادت الشركة بأن «الموظفات بادرن في تلك الفترة بإرسال طلبات بحث عن وظائف للجهة المعنية بشؤون توظيف الموارد البشرية المواطنة، التي أخطرتهن بضرورة وجود رسالة إقالة أو قبول استقالة، فقامت الشركة من جانبها بتزويد الموظفات في مكتب العين برسائل إقالة».

ولفتت إلى أن «هذا الإجراء لم يطبق على الموظفات في إمارة دبي، لأن إدراج طلبات التوظيف لزميلاتهن في دبي عند الجهات المعنية لا يتطلب الإجراء نفسه».

وأكدت أنها «لاتزال تتواصل مع الجهات الرسمية المعنية والشركاء الاستراتيجيين، بهدف تأمين وظائف لهن».

وقال الشركة، إنها «برهنت في أكثر من مناسبة لموظفاتها، جديتها في البحث عن وظائف تناسب مؤهلاتهن وخبراتهن، وآخرها كان قيام شركة رائدة في الدولة بزيارة مكتب الشركة في مدينة العين لتقييم العمليات التقنية وإمكانية الاستفادة من الخبرات الوطنية الموجودة، كما تمت دعوة الموظفات إلى يوم مفتوح هذا الأسبوع لوظائف متاحة لهن في دبي، كما تم التواصل معهن من شركة أخرى لتوظيفهن».

يشار إلى أن موظفات في شركة «إماراتك» أبلغن «الإمارات اليوم»، أخيراً، بأن الشركة أنهت خدماتهن شفهياً، مبررة ذلك بأن هيئة الإمارات للهوية فسخت العقد المبرم بينهما.

فيما، تقدمت مؤسسة تسهيل بعروض وظيفية إلى الموظفات الموجودات في مكتب دبي لاستيعابهن في مراكزها، مؤكدة أن هذا واجب وطني وسوف يخضعهن لبعض الدورات حتى يتعرفن إلى المهام الجديدة.

تويتر