لتخفيف الاختناقات المرورية في المنطقة

بلدية العين تكمل 85% من مشروع شارع المدارس

أكملت بلدية مدينة العين 85% من مشروع شارع المدارس، وتحويل الدوارات إلى إشارات مرورية، وإضافة شارعين جانبيين، الأول خاص بالحافلات المدرسية، والثاني لربط منطقة المدارس وتقليل الازدحام ووجود مخارج أخرى، فيما ينجز نحو 900 موقف، حيث إن المشروع يهدف إلى تخفيف حدة الاختناقات المرورية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق في المنطقة.

وأنهت البلدية تحويل دواري المرور والشويفات إلى إشارات مرورية. وسيتم افتتاح التقاطعات قبل بدء دوام الطلاب. ويجري العمل على افتتاح جميع مداخل المواقف ومخارجها للمركبات على طول شارع خالد بن سلطان.

وذكر مدير المشروع، المهندس صالح عبدالله العرياني، أن العمل يجري بشكل متسارع لإنجاز تطوير شارع المدارس، والاستعداد جارٍ لافتتاح التقاطعات ومداخل المواقف ومخارجها قبل بدء دوام الطلاب، وتحويل الدورات الرئيسة الأربعة إلى تقاطعات بإشارات ضوئية، لافتاً إلى أهمية الشارع الذي يقلل الازدحام على الشارع الرئيس، لافتاً إلى أن هناك شارعاً خلف المدارس خصص للحافلات المدرسية.

وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات والتدابير كافة، لتوفير الضمانات الكفيلة بتحقيق سلامة مستخدمي الطريق، من خلال التركيز على معايير واشتراطات الصحة والسلامة والبيئة خلال فترة إنجاز المشروع، مؤكداً ضرورة مراعاة راحة مستخدمي الطريق ضمن منطقة المشروع، لاسيما أمام المدارس، كما حثّ على ضرورة تعاون مستخدمي الطريق وأولياء الأمور بالالتزام باللوحات الإرشادية المؤقتة، والقواعد المرورية، وتهدئة السرعة والقيادة الآمنة، لضمان سرعة الوصول إلى أماكنهم المنشودة.

وأوضح أن البلدية ستبدأ بتركيب إشارات مرورية على دوار الديوان، ومدخل شارع المدارس، فيما تم الانتهاء من إضافة مسار من الجهة الغربية قبل دوار الديوان، لزيادة عدد المسارات، وسيتم تركيب إشارات ضوئية على الدوار نفسه.

تويتر