سكيك

قرار

تساءل مستهلكون عن قرار لجنة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الصادر أخيراً، منح الشركات المتلاعبة في أوزان السلع الاستهلاكية عموماً، والغذائية خصوصاً، مهلة ستة أشهر لسحب هذه السلع وإعادة طرحها في السوق المحلية بأوزانها وأسعارها السابقة، معتبرين أن هذه المهلة تكفل نفاد السلع من السوق من خلال البيع؟

مطاعم

شكا مستهلكون بيع مطاعم شعبية في منطقة البرشاء في دبي، زجاجات مياه الشرب بأسعار مبالغ فيها، تراوح قيمتها بين 11 و15 درهماً للزجاجة، بما يقارب أحياناً أسعار مطاعم الفنادق من فئة خمس نجوم.

إشارات

طالب سكان في الشارقة إدارة المرور بوضع إشارات ضوئية تنظم عبور المشاة في الشوارع والطرقات الفرعية، حماية لأرواحهم، حيث يضطرون إلى المرور للجهة الأخرى من أي منطقة، بشكل عشوائي، يعرّض حياتهم للخطر.

مسارب

قال سائقون إن إغلاق مسارب على مداخل عجمان بالقرب من مستشفى «جي إم سي»، خلال اليومين الماضيين، تسبب في ازدحام وارتباك حركة السير، وانتظار السيارات فترات طويلة للمرور بالشوارع المؤدية إلى منطقة النعيمية، مستغربين إغلاق المسارب على الرغم من تجديد وتطوير الطريق منذ فترة قريبة.

حفر

شكا سائقون زيادة عدد الحفر والتجويفات العميقة في إسفلت الطريق الرئيس بالمنطقة الصناعية في الشارقة، الموازي لشارع الوحدة، ما يتسبب في ضرر السيارات، خصوصاً مع ضعف أعمدة الإنارة الموجودة في الطريق، مطالبين بضرورة رصف الحفر وزيادة الإنارة.

مركز

لاحظ مراجع أن مركز القصيص الصحي في دبي، بمبناه الحالي، لم يعد لائقاً بمكانة هيئة صحة دبي، التي قدمت نماذج رائعة لتصاميم مباني مراكز طبية حديثة في مناطق الإمارة الجديدة، مطالباً الهيئة بتجديد المركز كلياً.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر