سكيك

وكالة

رفضت وكالة «فولكس واغن» في أبوظبي توفير مركبة لعميل بديلاً عن سيارته التي خضعت للتصليح لديهم مدة 40 يوماً، رغم أن قانون حماية المستهلك يلزمها بذلك حال تجاوزت مدة إصلاح العيوب 15 يوماً.


مصعد

شكا مرتادون لمركز «المشرف» بأبوظبي، الأسبوع الماضي، وجود شروخ متعددة في أرضية أحد مصاعده، ما من شأنه تهديد معايير السلامة العامة، متسائلين عن استمرار تشغيله من دون إجراء عملية صيانة.


طرق

يشكو متدربون على قيادة المركبات عدم وجود تخطيط لبعض الشوارع المخصصة للتدريب في منطقة مصفح بأبوظبي، الأمر الذي يسبب لهم إرباكاً، وعدم قدرة على التمييز بين المسارات.


مستهلك

تلجأ متاجر في دبي إلى إخفاء اللوحة الصفراء التي تحث على حماية حقوق المستهلك، وتضع رقماً للشكوى والتواصل مع مفتشيها، وغالباً ما يشدد الباعة على أن «البضاعة المباعة لا ترد»، وإنما تستبدل فقط، وحينما يؤكد لهم المشتري أن ذلك غير قانوني، ويسألهم عن اللوحة الصفراء يرتبكون، ويؤكدون له صحة ما يقول، ما يضع تساؤلاً عن ما يواجهه السياح الذين لا يعرفون القانون في مثل تلك المحال.


مكالمات

طالب متعاملون مع شركتي «اتصالات» و«دو» بخفض أسعار المكالمات إلى دول المغرب العربي، مشيرين إلى عدم توافر أي عروض سعرية لها.


بطاقات

لاتزال معظم المتاجر بسوق الذهب في دبي تفرض نسبة 2.5% عند الدفع ببطاقات الائتمان، على الرغم من عدم قانونية ذلك، واقترح قارئ أن تلزمها دائرة التنمية الاقتصادية بوضع لافتات تنص على أنها لا تتقاضى تلك النسبة.

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر