مبادرة تضمنت 10 خطوات للإقلاع التدريجي عنه

«الطرق» تكافح التدخين على 3 مراحل

المبادرة شهدت مشاركة واسعة من موظفي الهيئة من المصدر

نظمت إدارة الخدمات الإدارية في قطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، ومركز برايم ميديكال الطبي، مبادرة لمكافحة التدخين على ثلاث مراحل، شملت الأولى المبنى الرئيس للهيئة، والثانية موظفي إدارة المواقف في المبنى القديم للهيئة، فيما شملت المرحلة الثالثة المبنى الرئيس للهيئة أيضاً.

وأكد مدير إدارة الخدمات الإدارية في الهيئة، عبدالله المهرة، حرص الهيئة على دعم الجهود كافة، الرامية إلى الارتقاء بمستوى الصحة العامة، وتطوير أداء الأفراد، من خلال الإسهام في كل ما من شأنه أن يؤدي إلى تحسين صحتهم، لتزداد إنتاجيتهم، وتصبح مشاركتهم في التنمية والبناء أكثر فاعلية وتأثيراً.

وقال: «تضمنت مبادرة مكافحة التدخين 10 خطوات، تمكّن المدخنين من الإقلاع عن التدخين بطريقة تدريجية وسلسة، حتى يتمكنوا من تركه تماماً، وفق جدول زمني يرافق اتباع هذه الخطوات والنصائح، التي بنيت على دراسات ومسوح ميدانية، استطلعت من خلالها آراء كثير من المدخنين، على اختلاف كميات السجائر التي يدخنونها، أي ممن يدخنون كميات قليلة من السجائر في اليوم، إلى من يمكن وصفهم بأنهم مدمنو تدخين، إضافة إلى أسباب عدم تمكنهم من الإقلاع عن التدخين، ومحاولاتهم في اتخاذ الخطوات الأولى لتركه».

وأضاف المهرة: «شهدت المبادرة مشاركة واسعة من موظفي الهيئة، حيث أجرى مركز برايم ميديكال الطبي للمشاركين فحوصاً للضغط، ولقياس نسبة الدخان لدى المدخنين، من خلال جهاز فحص الرئة».

وأشار المهرة إلى أن الأسرة، والمجتمع، والهيئات، والمؤسسات الحكومية، وشبه الحكومية، والشركات الخاصة، تلعب دوراً مهماً في هذا المجال، من خلال تضافر جهودها عبر قنوات المسؤولية المؤسسية تجاه المجتمع، الأمر الذي سيلعب دوراً أساسياً وفاعلاً في تحقيق هذا الهدف السامي، مع ضرورة العمل على تكثيف إطلاق المبادرات المختلفة، وورش العمل، والحملات التوعوية والترويجية، التي تحث المجتمع والأفراد على شحذ الهمم، وتعزيز الإرادة الشخصية للإقدام على اتخاذ الخطوة الأولى في الإقلاع عن التدخين. ووزعت إدارة الخدمات الإدارية منشورات ومطويات على المشاركين، تحذّر من عواقب التدخين، وتقدّم إرشادات ونصائح مفيدة للإقلاع عن هذه العادة السيئة.

 

تويتر