600 ألف زائر لدبي خلال فترة عيد الفطر المبارك

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، أن عدد زوار دبي خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بلغ حوالي 600 إلف زائر عبر منافذها الجوية والبرية والبحرية.

و أكد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اللواء محمد أحمد المري، حرص الإدارة على العمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والسعي المستمر للارتقاء بالخدمات المقدمة؛ وذلك من خلال تطوير الأداء وتحسينه والذي من شأنه تسهيل المعاملات لجميع الزوار والسياح القادمين إلى دبي لاسيما خلال فترة الأعياد والمناسبات.

ورصدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، دخول 597 ألفا و 652 زائرا إلى إمارة دبي، خلال فترة إجازات عيد الفطر المبارك قادمين من 197 دولة مختلفة، فيما بلغ عدد زوار الإمارة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية 166 ألفا و 945 شخصاً ما يشكل نحو 28 بالمائة من إجمالي الزوار.

وعن دور الموظفين العاملين بالإدارة خلال هذه الفترة، أشاد المري بأداء موظفي "إقامة دبي" التابعين لقطاعات المنافذ الجوية والبرية والبحرية، حيث تواجد الموظفون على رأس عملهم، خلال إجازة عيد الفطر المبارك وقاموا بالعمل على أكمل وجه، وبشكل متميز ما أسهم في تيسير جميع الخدمات للمسافرين من مغادرين وقادمين.

وأضاف المري، أن الإدارة تبنت العديد من الإجراءات لتسهيل عبور الزوار عبر جميع منافذ دبي وتذليل أية عقبات قد تواجههم من خلال التنسيق مع الشركاء الحكوميين الاستراتيجيين بالمطار والمنافذ البحرية والبرية لمواجهة أي ارتفاع محتمل في أعداد المسافرين خلال فترة العطلات والإجازات.

وتسعى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب- دبي إلى تقديم كافة التسهيلات لمستخدمي المطار والزوار القادمين والمغادرين على مدار العام.. وقد شهد مطار دبي الدولي خلال الأعوام الأخيرة تطوراً نوعياً شمل صالات السفر والخدمات ما يؤهله لاستقبال أي زيادات في عدد السياح والزوار، إذ يعتبر مطار دبي الواجهة الأولى التي يمكن من خلالها أن يبني زوار الإمارة انطباعاتهم الأولية عن دبي.

كما أكد المري، أن جميع موظفي إقامة دبي في مطار من أبناء الدولة وهم الواجهة الحضارية التي تعطي الانطباع الأول عن المكان وتحمل ثقافة الهوية الوطنية أمام المتعامل الخارجي وأن الإدارة تشدد على الموظفين بضرورة التعامل بمنتهى الرقي مع جميع المتعاملين دون تفريق ومساعدتهم على تسهيل إجراءاتهم والإجابة على جميع استفساراتهم. مبيناً أن ما تمتاز به دبي من مقومات متنوعة تشمل أنماط السياحة المناسبة للعائلات والأفراد وتوافر مختلف الأنشطة والفعاليات السياحية بها تجعلنا أكثر مسؤولية واستعداداً بشكل كبير للتعامل مع أعداد المسافرين الهائلة، الذين يعبرون المنفذ الجوي في الإمارة.

 

تويتر