«كهرباء الشارقة» تحوّل مركباتها الميكانيكية إلى الغاز

وقعت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أمس، اتفاق تعاون مع شركة الإمارات للصناعات المعدنية (إيميك)، لتحويل عدد من المركبات الميكانيكية (رافعات شوكية)، التي تعمل بالبترول أو الغاز المسال، لتعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، إضافة إلى تركيب محطة تعبئة سريعة خاصة للمركبات في مواقع العمل.

وقال مصدر في الهيئة، طلب عدم نشر اسمه، من مصادر بالهيئة، إن المشروع سيبدأ بتحويل ثلاث مركبات ميكانيكية، يتبعها عدد آخر من المركبات لاحقاً، وإنه بهذا الاتفاق تكون الهيئة أول مؤسسة تحول الرافعات الميكانيكية للعمل بالغاز الطبيعي في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، الدكتور المهندس راشد الليم، أن المشروع يهدف إلى توفير مصادر بديلة للطاقة لتشغيل الرافعات، من خلال محطات تزود بالغاز الطبيعي، في موقع العمل متصلة بالشبكة الأرضية للغاز الطبيعي، التي تغطي معظم المناطق الصناعية والتجارية بالإمارة.

وأضاف أن إدارة الحركة والنقل بالتعاون مع إدارة الغاز الطبيعي بالهيئة، نفذت دراسة شاملة لمشروع تفصيلي لعمل الرافعات الشوكية بالغاز الطبيعي في المنشآت الصناعية والتجارية والتخزينية، لاستغلال أفضل للشبكة الأرضية للغاز الطبيعي، والمستلزمات والأدوات والخبرة المتوافرة في الهيئة في هذا المجال.

وأكد أن المشروع سيلبي احتياجات المنشآت الصناعية للطاقة بأقل كلفة ممكنة، وبشكل مستدام، طبقاً لمستلزمات وشروط الأمن الصناعي، ويحافظ على البيئة.

 

تويتر