شرطة أبوظبي تدعو إلى تأمين المساكن قبل مغادرتها

مدير المديرية بالإنابة: العقيد راشد محمد بورشيد.

حثّت مديرية شرطة أبوظبي المواطنين والمقيمين على تأمين المساكن قبل مغادرتها لحمايتها من السرقة. كما طالبت أصحاب المحال التجارية بحفظ أموالهم في البنوك، أو وضعها في خزائن مقفلة، وعدم وضعها في الأدراج التي يسهل كسرها من قبل معتادي الإجرام.

وقال مدير المديرية بالإنابة، العقيد راشد محمد بورشيد، إن الالتزام بشروط تأمين المساكن يجنبها السرقة، لافتاً إلى ضرورة إحكام قفل الأبواب، ومطالبة البواب أو الجيران أو أحد الأقارب بإزالة الصحف اليومية والملاحق الإعلانية المتراكمة عند المدخل، وترك الإنارة الخارجية مضاءة، حتى يوحى للآخرين بوجود أناس داخل المكان، وعدم ترك المقتنيات الثمينة داخل المنزل.

وأضاف بورشيد أن تعاون أفراد المجتمع مع الجهات المختصة والتزامهم باتخاذ الاحتياطات اللازمة يسهمان في توفير الحماية للمساكن، مطالباً الأسر التي تخرج لزيارة الأهل والأصدقاء بعدم ترك بيوتها من دون تأمين. وأشار إلى زيادة عدد الدوريات الأمنية المنتشرة في الإمارة، في إطار مهمة عناصر الشرطة في حفظ الأمن ووقاية المجتمع من الجريمة، والقبض على الجناة في الظروف والأوقات كافة.

وحذر مرتادي البحر من حوادث الغرق، حاثاً الأفراد على ممارسة السباحة في الأماكن المخصصة لذلك، واتباع تعليمات الجهات المختصة. كما نصح الآباء والأمهات بمرافقة راشدين لأطفالهم عند الذهاب إلى البحر للسباحة، لتلافي المخاطر التي من الممكن أن يتعرضوا لها في حال ذهابهم بمفردهم.

تويتر