طقس اليوم صحو وغائم جزئياً

35.5 درجة مئوية متوسط الحرارة خلال أغسطس

شهر أغسطس يمثل امتداداً لشهر يوليو من حيث درجة الحرارة المرتفعة. أرشيفية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم صحوا بوجه عام، وغائماً جزئياً على بعض المناطق، وأن تظهر بعض السحب على المناطق الجبلية الشرقية بعد الظهر، وقد تكون ركامية، فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتزداد الرطوبة نسبياً في الصباح المبكر على بعض المناطق الساحلية.

أما الرياح فتكون متغيرة جنوبية - شرقية من 10 إلى 20 كيلومترا في الساعة، خلال الصباح والليل، تصبح شمالية - شمالية شرقية من 15 إلى 30 كيلومترا في الساعة، بعد الظهر والمساء.

ويتوقع أن يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج، ويبلغ ارتفاعه من قدم إلى قدمين قرب الساحل، ومن قدمين إلى ثلاث وأربع أقدام في العمق.

ويبلغ أعلى مستوى للمد عند الخامسة وثماني دقائق مساء، وأدنى مستوى للجزر عند العاشرة و14 دقيقة صباحا، وفي تمام الـ11 ودقيقتين مساء. وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال أغسطس الجاري، قال إن هذا الشهر يمثل امتداداً لشهر يوليو من حيث درجة الحرارة المرتفعة، إذ يراوح متوسط درجات الحرارة، مناخيا، بين 34.9 و36.1 درجة مئوية (نحو 35.5 درجة مئوية). ويبلغ متوسط درجات الحرارة العظمى ما بين 40.9 و42.5 درجة مئوية، ومتوسط درجات الحرارة الصغرى ما بين 29.3 و30.4 درجة مئوية.

وأضاف: «عند تأثر الدولة أحيانا بمنخفض حراري يدفع معه رياحاً حارة وجافة، جنوبية إلى جنوبية شرقية، يكون منشؤها منطقة الربع الخالي، وقد تنشط أحيانا لتكون مثيرة للرمال، وتتسبب في ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة في جميع أنحاء الدولة، أما الرياح السائدة في معظم أيام هذا الشهر فتكون شمالية غربية نهارا، وتتحول إلى جنوبية شرقية في آخر الليل والصباح المبكر (رياح نسيم البحر نهارا ونسيم البر ليلا متأخرا).

تويتر