شرطة أبوظبي تدعو إلى تأمين المساكن لحمايتها من السرقة

حثت مديرية شرطة العاصمة المواطنين والمقيمين على تأمين المساكن قبل مغادرتها لحمايتها من السرقة فيما طالبت أصحاب المحال التجارية بحفظ أموالهم في البنوك أو وضعها في خزائن مقفلة وعدم تركها في الأدراج التي يسهل كسرها من قبل معتادي الإجرام.

وقال مدير مديرية شرطة العاصمة بالإنابة، العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، إن التزام الأفراد بشروط تأمين مساكنهم يجنبها السرقة وذلك بإحكام قفل الأبواب وإزالة الصحف اليومية والملاحق الإعلانية المتراكمة على المدخل من قبل أحد الأقارب وترك الإنارة الخارجية مضاءة حتى يوحى للآخرين بوجود أناس داخل المنزل وعدم ترك المقتنيات الثمينة داخل المنزل.

وأضاف أن تعاون أفراد المجتمع والتزامهم بتلك الاحتياطات يسهمان في توفير الحماية الآمنة للمساكن إضافة إلى التوعية التي قامت بها المديرية بهذا الشأن لتعزيز مستوى الوعي لدى الأفراد وتعريفهم بكيفية تأمين المساكن وإدراكهم لهذه المسألة في إطار المسؤولية الجماعية في التصدي للسرقات.

وطالب الأسر التي تخرج لزيارة الأهل والأصدقاء بعدم ترك بيوتهم دون تأمين وإغلاقها جيدا وعدم ترك مقتنياتهم الثمينة من أموال ومجوهرات في أماكن يسهل سرقتها عند سفرهم.

وأكد أن مهمة عناصر الشرطة حفظ الأمن ووقاية المجتمع من الجريمة والقبض على الجناة في الظروف والأوقات كافة وأضاف أن مديرية شرطة العاصمة وعبر مراكزها الشرطية التي تخدم السكان داخل جزيرة أبوظبي قامت بزيادة عدد دورياتها الأمنية المنتشرة في جميع الأماكن.

وفي السياق نفسه حذر العقيد بورشيد مرتادي البحر من حوادث الغرق وحث الأفراد على ممارسة السباحة في الأماكن المخصصة لذلك واتباع التعليمات الموجودة من قبل الجهات المختصة ونصح الآباء والأمهات بضرورة مرافقة راشدين لأطفالهم عند الذهاب إلى البحر للسباحة للخطورة البالغة التي من الممكن أن يتعرضوا لها حال ذهابهم بمفردهم.

تويتر