حملة «الخيرية الإماراتية» تستهدف إعانة مليون فلسطيني

مليونا درهم مساعدات إماراتية لـ 4000 أسرة فلسطينية

تقديم هدايا للأيتام ومساعدات للأسر المحتاجة وطرود غذائية للأسر المتعففة. وام

قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، خلال شهر رمضان المبارك، نحو مليوني درهم لـ 4400 أسرة فلسطينية محتاجة، تعيش في أربع محافظات فلسطينية من الضفة الغربية هي بيت لحم وطولكرم وقلقيلية وطوباس.

وقال مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، إن هذه المساعدات تستهدف الفقراء والمحتاجين ومراكز الإيواء، وبدأت تزامناً مع شهر رمضان وستمتد حتى عيد الأضحى المبارك بكلفة إجمالية تصل إلى 15 مليون درهم، وتستهدف مليون مستفيد.

وذكر أنه تم تقديم مساعدات عينية ونقدية قيمتها 880 ألف درهم إلى 1700 أسرة تعيش في محافظة بيت لحم، التي تعرف بأهميتها السياحية والدينية، لكن اقتصادها أصيب بأضرار شديدة نظراً لإحاطتها بأكثر من 30 مستوطنة، إضافة إلى الجدار الفاصل الذي قطع أراضيها وعمق الفقر لدى سكانها.

وأشار إلى أنه في محافظة طولكرم وزعت الهيئة 550 ألف درهم على 1100 أسرة من خلال أنشطة إنسانية عدة، لافتاً إلى أن تلك المحافظة تعد في أول سلم الفقر والبطالة ـ حسب المركز الفلسطيني للإحصاءـ لذا تم الاهتمام بها وتقديم أقصى ما يمكن من مساعدات لعائلاتها المحتاجة.

وقال راشد إن محافظة قلقيلية نالت مساعدات مماثلة من الهيئة بمقدار 440 ألف درهم وزعت على شكل مساعدات عينية ونقدية على نحو 900 عائلة محتاجة، مضيفاً أن الهيئة وزعت أيضاً نحو 110 آلاف درهم على 700 عائلة في محافظة طوباس من خلال هدايا للأيتام ومساعدات للأسر المحتاجة وطرود غذائية على الأسر المتعففة.

وعبر المسؤولون عن لجان الزكاة والجمعيات الخيرية التي تعاونت في ايصال المساعدات إلى الأسر المحتاجة في المحافظات الفلسطينية الأربع عن تقديرها للمؤسسات الخيرية الإماراتية، وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي نفذت برامج إغاثية إنسانية عدة في الأراضي الفسطينية، سواء خلال شهر رمضان أو بقية أشهر السنة.

كما عبرت العائلات المستفيدة من مساعدات هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عن سعادتها لهذه اللفتات الإنسانية الإماراتية المتعددة، التي باتت جزءاً من حياتها وتخفف عنها الكثير من الصعوبات الاقتصادية.

تويتر