تجاوباً مع حملة «معكم لنجمع شملهم» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بداية رمضان

«بيت الخير» تقدّم مساعدات شهرية إلى أسر 38 سجيناً مواطناً.. و«مقطوعة» لـ 6 مقيمة

المساعدات الشهرية تراوح بين 1000 و3000 درهم. أرشيفية

تكفلت جمعية بيت الخير في دبي بمساعدة أسر 44 سجيناً، ممن تعيش ظروفاً معيشية صعبة، في ظل غياب معيليها وبقائهم خلف القضبان، إثر إدانتهم في قضايا مختلفة، وقضوا حتى الآن مدداً طويلة من العقوبة المحكومين بها. ويأتي هذا التكفل تجاوباً مع حملة «معكم لنجمع شملهم»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم» خلال شهر رمضان، بالتعاون مع «صندوق الفرج» التابع لوزارة الداخلية.

ونوّه رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، باستجابة الجمعية وتكفّلها بمساعدة الأسر. في حين ذكر أمين «صندوق الفرج»، العقيد عبدالحكيم السويدي، أن من شأن هذه المساعدة تقديم الدعم والمساندة إلى أسر وجدت نفسها ضحية ذنب لم ترتكبه، ما جعلها تواجه مشكلات مالية واجتماعية مركبة، وأكد أن «مثل هذه المبادرات تهدف إلى تعزيز روح التعاون في نفوس أفراد المجتمع، وجعل فرحة الشهر الكريم فرحتين». ووصف هذا التبرع بأنه «لفتة إنسانية وخطوة مهمة، لتحفيز المؤسسات وأفراد المجتمع لدعم أسر النزلاء المعسرين».

وأعربت أسر النزلاء المشمولة بالحملة، من المواطنين والمقيمين، عن سعادتها البالغة بتبرع جمعية بيت الخير، وثمّنت مبادرة «الإمارات اليوم» و«صندوق الفرج» لمساعدة أسر نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في الدولة.

تويتر