يبدأ سريانه مطلع أغسطس

«الداخلية» تستعد لتطبيق نظام التأشيرات الجديد

«القرار يأتي متزامناً مع قرار مجلس الوزراء ومنفذاً له، إذ روعي في التعديلات المعتمدة تحقيق جودة الخدمات وتطويرها». اللواء الركن خليفة الخييلي

اتخذت الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب، في وزارة الداخلية، الاستعدادات التقنية والخدمية اللازمة لبدء سريان نظام التأشيرات والرسوم الجديد في قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، اعتباراً من مطلع أغسطس المقبل، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 22 لعام 2014، بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ.

وأصدر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، القرار الوزاري رقم 377 لعام 2014، متضمناً تعديل أحكام اللائحة المنفذة لقانون دخول وإقامة الأجانب. وأعلنت الوزارة أنها ستنشر - خلال الأيام القليلة المقبلة - الرسوم الجديدة للتأشيرات على موقعها الإلكتروني http://moi.gov.ae. وقال الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، اللواء خليفة حارب مغيير الخييلي، إن المرحلة المقبلة ستشمل طائفة جديدة من أذونات وتأشيرات الدخول، مثل إذن الدخول للزيارة بقصد العمل، وتفعيل إذن الدخول للدراسة، والعلاج، وحضور المؤتمرات، بما يضمن دعم الأنشطة المختلفة في إطار تكاملي مع قرار مجلس الوزراء.

وأوضح أن القرار يأتي متزامنا مع قرار مجلس الوزراء ومنفذا له، إذ روعي في التعديلات المعتمدة تحقيق جودة الخدمات وتطويرها، فضلا عن استيفاء متطلبات المجتمع وأنشطته، على نحو يدعم مختلف أوجه الأنشطة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية، إضافة الى تركيزه بدرجة أكبر على ملف المخالفين، الذي اعتبر أحد مدخلات التعديلات المقترحة في منظومة متكاملة، تضمن تحقيق الفاعلية الميدانية للأجهزة التنفيذية، وتحقيق رضا المتعاملين.

 

تويتر