أصدرها حمدان بن محمد

قرارات تنظيمية تشمل «الطرق» و«الأزمات» و«الأزياء»

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قرارات تنظيمية، تشمل هيئة الطرق والمواصلات، وفريق إدارة الأزمات والكوارث، ومجلس دبي للتصميم والأزياء.

وتفصيلاً، أصدر سموه قرار المجلس بشأن ضم أعضاء إلى فريق إدارة الأزمات والكوارث في دبي، وبحسب القرار ينضم إلى عضوية الفريق ممثل واحد عن كل من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة دبي للطيران المدني.

ويهدف القرار إلى رفد الفريق بممثلين عن عدد من القطاعات الحيوية، التي من شأنها تعزيز قدراته للاضطلاع بالمهام المُوكلة إليه على الوجه الأكمل، والتي تشمل وضع الخطط التي يتم تنفيذها عند حدوث أي أزمة أو كارثة، وضمان قيام الجهات المعنية كافة بتطبيق خطط التدريب على السيناريوهات المُعدّة مسبقاً، والعمل على تحديد المنهجيات والتجهيزات اللازمة، للتعامل مع الأزمات حال وقوعها في أي وقت.

كما أصدر سمو ولي عهد دبي قرار المجلس التنفيذي بشأن تعيين أعضاء مجلس دبي للتصميم والأزياء، والذي نصّ على أن يترأس المجلس الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات، ويضم المجلس في عضويته ممثلين عن دوائر حكومية، وجهات خاصة، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات من ذوي الخبرة والاختصاص في هذا المجال.

ويضم الأعضاء ممثلاً واحداً عن كل من دائرة السياحة والترويج التجاري، دائرة التنمية الاقتصادية، حي دبي للتصميم، شركة إعمار العقارية، مجموعة ماجد الفطيم، مجموعة الطاير، مدينة دبي للأقمشة.

كما يضم مجلس دبي للتصميم والأزياء - وفقاً لما أورده القرار - كلاً من: فريدة عبدالله العوضي، ريم أفتيم عكره، علي مصطفى جابر، راجي باتريك شلهوب، راجا فارس طراد، غسان سمير حرفوش، نيشا وداهومال جاجتياني، وعزة عبدالمنعم فهمي.

إلى ذلك، أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قرار المجلس التنفيذي بشأن تعيين عبدالله يوسف علي رمضان آل علي، مديراً تنفيذياً لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، وهي المؤسسة المعنيّة بتوفير وتشغيل وسائط النقل عبر السكك الحديدية، بما يشمل المترو، القطار السريع، والترام، والتي تمثّل وسائل انتقال جماعية حضارية ومتطورة، تسهم في تعزيز الكفاءة المرورية.

 

تويتر