حمدان المزروعي: شائعات مواقع التواصل الاجتماعي لا ترقى لأن نرد عليها

نفى رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور حمدان المزروعي في  تصريحات صحفية ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية من شائعات حول تعرض وفد الهلال الأحمر إلى مضايقات خلال تواجده في قطاع غزة لتقديم المساعدات، مؤكدا أن وفد الهلال الأحمر لاقى ترحيبا منقطع النظير خلال تواجده في قطاع غزة من أبناء الشعب الفلسطيني على كافة المستويات.

وأكد المزروعي أن الجهات التي نشرت هذه الشائعات ليست رسمية وغير معروفة ولا ترقى لأن نرد عليها مشيرا إلى أن هناك اتصالات جرت مع المسؤولين في قطاع غزة، حيث استنكروا هذه الشائعات، ونحن في الإمارات نترفع أيضا عن الرد لأنه ليس كل ما يقال يرد عليه.

ولفت إلى أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أرسلت هيئة الهلال الأحمر  وفدين من متطوعين ومسؤولين وكان أحدهما أترأسه شخصيا، مؤكدا أن  الوفود  الإماراتية استقبلت بحفاوة كبيرة من قبل أهل غزة.

وأكد المزروعي أن هذه الشائعات المغرضة لن تؤثر على العلاقات العميقة والتاريخية بين الشعبين الأماراتي والفلسطيني، مشددا على أن الدولة لن تتوان دائما في مدي يد العون لا شقاءها الفلسطينيين في محنتهم.

وقال أن وفد الهلال الأحمر أثبت كفاءة عالية من خلال تقديم الأغاثة والمساعدة لسكان غزة بالرغم من القصف وأكملوا مهمتهم الأنسانية على أفضل وجه، مشيرا إلى أن المستشفى الميداني الذي أنشأته هيئة الهلال الأحمر مؤخرا بدأ في استقبال الجرحى لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى والمصابين وأن وفدا أخر من الهلال الأحمر سيتوجه إلى غزة خلال اليومين المقبلين لمتابعة ما تم تنفيذه من مساعدات أغاثية وطبية.

وحول الصعوبات التي تواجهها فرق الهلال وتأمين وصول المساعدات أوضح أن الهلال الأحمر الإماراتي يتحرك في تلك الأحداث باسم منظمة دولية إنسانية وهي "الاتحاد الدولي للهلال الأحمر"، ولدينا اتفاقيات لحمايتنا، ونتوكل على الله أولا ونسعى في مهمتنا الإنسانية التخفيف عن سكان غزة في ظل ما يتعرضون له وأن نشاركهم هذه المحنة والمخاطر.

وكان الهلال الأحمر قد وقع اتفاقية مساء اليوم مع "الأونروا"، لبناء و إعمار قطاع غزة بتكلفة تبلغ 150 مليون درهم.

وحول تفاصيل الاتفاقية وعدد الوحدات التي سيتم بناؤها أوضح المزروعي أن هذا المبلغ سيوجه لبناء مساكن الفلسطينيين الذين تضررت بيوتهم جراء القصف الإسرائيلي.

وأكد أن توفير المسكن لسكان غزة يعتبر حاليا من الأولويات خاصة بالنسبة للذين دمرت منازلهم مشيرا إلى أن عدد المساكن التي يتوقع توفيرها قد تتجاوز 700 وحدة سكنية.

وأكد أن الهلال الأحمر تربطه مع منظمة "الاونروا" علاقات تعاون وثيقة، حيث سبق أن نفذت العديد من المشاريع في فلسطين تحديدا منها إنشاء 600 وحدة سكنية ومستشفيات والمدارس.

تويتر