بدء المرحلة الأولى من المشروع

«الإمارات اليوم» تتحوّل إلى «صحيفة ذكية»

صورة

أطلقت صحيفة «الإمارات اليوم»، المرحلة الأولى من مشروع «الصحيفة الذكية»، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحويل الخدمات الحكومية من الإلكترونية إلى الذكية.

للاطلاع على أعداد متابعي الصحيفة على مواقع التواصل الإجتماعي، يرجى الضغط على هذا الرابط.


100 ألف زائر يومياً

أكد مدير الموقع الإلكتروني لصحيفة «الإمارات اليوم» ميثم الأنباري، أنه حسب إحصاءات موقع «غوغل» لتحليل المحتوى (google analytics)، فإن موقع الصحيفة يستقبل يومياً أكثر من 100 ألف زائر، إضافة إلى وجود قرابة 400 ألف متابع على حساب الصحيفة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فضلاً عن 105 آلاف معجب على «فيس بوك»، وأكثر من 15 ألف متابع على صفحتها على «إنستغرام»، وأكثر من ثلاثة ملايين مشاهد لقناة «الإمارات اليوم» على «يوتيوب».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/171000.jpg

الواجهة الرئيسة للتطبيق

وقال رئيس التحرير سامي الريامي، إن «الصحيفة أطلقت، أخيراً، تصميماً جديداً لموقعها الإلكتروني، ليواكب التطورات السريعة في مجال النشر الإلكتروني، والوصول إلى القرّاء بشكل أسرع وأسهل، مع إتاحة الفرصة أمامهم للتفاعل مع الصحيفة عبر زاوية المشاركات».

وأضاف أن «التصميم الإلكتروني الجديد يتميز بالمرونة من ناحية الشكل، بحيث يتماشى الموقع مع حجم متصفح الإنترنت وشكله، والأجهزة الذكية بمختلف أنواعها وأشكالها، بصورة تلقائية».

«خبرونا»

وأكد الريامي، أنه ضمن توجه الصحيفة للتحول إلى صحيفة ذكية، تمّ إطلاق الخدمة الجديدة (خبرونا)، عبر تطبيقاتها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهي تأتي ضمن المرحلة الأولى للمشروع، بحيث يمكن للقارئ أن يتفاعل بكل سهولة مع الصحيفة، مشيراً إلى أن هذه الخدمة أصبحت متاحة أمام مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وIOS.

وبيّن أن «هذه الخدمة تشمل خاصية إرسال الشكاوى المتعلقة بحقوق المستهلك، و(الخط الساخن)، إضافة إلى زاوية (سكيك)، فضلاً عن الاقتراحات التي يمكن للقرّاء المشاركة بها من مختلف مناطق الدولة بشكل سهل، من خلال تعبئة المشارك الخانات الخاصة بالتطبيق وإرسالها».

وأوضح الريامي، أن المرحلة الثانية ستشمل إضافة خاصية جديدة إلى خدمة «خبرونا»، من خلالها يتمكّن القارئ من إرسال الصور والفيديوهات والتسجيلات الصوتية عبر موقع الجريدة.

ووفقاً لمدير الموقع الإلكتروني لـ«الإمارات اليوم»، ميثم الأنباري، فسيتم إرسال دعوات عبر البريد الإلكتروني للقرّاء الدائمين للموقع، للمشاركة في تزويد الصحيفة بالصور ولقطات الفيديو عبر صفحة (مباشر)، التي تم إنشاؤها بعد توقيع اتفاق بين الصحيفة وشركة «سكريبل لايف» الكندية، مؤكداً أنه بذلك تصبح «الإمارات اليوم» الصحيفة العربية الأولى، التي تتيح عرض مشاركات محرري الصحيفة والقرّاء من الأخبار والصور ولقطات الفيديو بشكل مباشر على موقعها الإلكتروني.

تويتر