تكفل بتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم

رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 969 سجيناً بمناسبة شهر رمضان

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بالإفراج عن 969 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وتكفل سموه بتسديد الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ويأتي أمر الإفراج عن السجناء في إطار حرص صاحب السمو رئيس الدولة على إعطائهم فرصة لبدء حياة جديدة والتخفيف من معاناة أسرهم.

من جانبه، أكد النائب العام للدولة، سالم سعيد كبيش، أن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالإفراج عن 969 سجيناً وتكفل سموه بتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يصدر عن حس إنساني رفيع لقائد يسعى دائماً للحفاظ على نسيج المجتمع والمضي بسفينة الوطن نحو مستقبل مزدهر بالآمال والطموحات.

وأوضح أنه بهذا العفو، فإن سموه يمنح المشمولين دعوة للعودة إلى صفوف المجتمع والالتزام بما أقرته الدولة من قوانين تكفل سلامة مسيرتها نحو الغد، وأن ينضموا إلى المسيرة متفائلين بمستقبل أفضل وبنية خالصة وقصد سليم أشخاصا صالحين مشاركين بالعمل المخلص لتحقيق البناء والنماء وبلوغ ما تصبو إليه الدولة.

ونوه كبيش بما يجسده قرار العفو من حرص رئيس الدولة على أن تشمل البهجة بقدوم شهر رمضان عائلات المعفو عنهم وذويهم وما لها من أثر يحفز بقية المحكوم عليهم على الالتزام بحسن السلوك لينالوا مثل هذا العفو مستقبلاً، وأن الجميع مطالبون بحسن تنشئة الأبناء ورعايتهم بما يحفظهم ويحصنهم من الانزلاق إلى أفعال أو أفكار غير سوية تنال منهم ومستقبلهم أو من هذا الوطن الذي يستظلون به.

ودعا المشمولين بالعفو إلى بذل الجهد في الحفاظ على استقامة المسلك والسعي بالخير ليكون مستقبلهم وذويهم أفضل مما فاتهم، والحرص على أن يكونوا دعائم تزيد من قوة الدولة ولا تشتت طاقاتها.

إلى ذلك، أفاد النائب العام لإمارة أبوظبي، المستشار يوسف سعيد العبري، بأن النيابة العامة في أبوظبي اتخذت الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالإفراج عن 969 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وتكفل سموه بتسديد الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن الإجراءات تتم بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي للإفراج عن المشمولين بالعفو الصادر عن سموه من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في أبوظبي وسداد المبالغ المستحقة عليهم وتأمين عودتهم إلى أسرهم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن قرار العفو هو لفتة أبوية وإنسانية كريمة تجاه فئة من أبناء المجتمع شملهم أمر سموه لبدء حياة شريفة وتصحيح مسارهم كأشخاص صالحين لمجتمعهم وأسرهم، متابعاً أن هذه اللفتة الإنسانية العظيمة من شأنها إدخال السرور على أسر وذوي المطلق سراحهم في هذه الأيام المباركة.

تويتر