«الهيئة» تستقبل 50 مرشحاً ضمن برنامج «الموظف المتميز»

إطلاق دليل لتطوير إدارات الموارد البشرية الاتحادية

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية دليلاً لتطوير أداء إدارات الموارد البشرية وجائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ودعت المؤسسات الحكومية الاتحادية لإرسال ممثلين لها لحضور فعالية إطلاق الدليل في دبي الأحد المقبل، واستعراض دليل جائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية التي تم الإعلان عن إطلاقها برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتقام على هامش الفعالية جلسة حوارية للتعريف بالدليل والجائزة ومناقشة ملامحهما.

وأفادت الهيئة في تعميم أطلقته أول من أمس، بأن الدليل يأتي في إطار السعي للتعاون مع كل الجهات الحكومية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية للدولة، وانطلاقاً من دور الهيئة في مساندة ودعم عمل إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية لتعزيز التنافسية، وفقاً لقرار المجلس الوزاري للخدمات بشأن الموافقة على مشروع تطوير وتحسين أداء إدارات الموارد البشرية في الجهات الاتحادية.

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة أنها استقبلت 50 ملف ترشيح من موظفي الحكومة الاتحادية، ضمن برنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية «تستاهل»، في دورته الأولى، الذي يعد إحدى مبادراتها الاستراتيجية وأحد الأساليب التحفيزية الفعالة لدفع الموظفين للعمل بإبداع وتميز، من خلال تكريم 24 موظفاً متميزاً بالحكومة الاتحادية سنوياً.

ولفت مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إبراهيم فكري، إلى أن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً في دورته الأولى، حيث تم استقبال 50 ملف ترشيح لنخبة من موظفي 18 وزارة وجهة اتحادية، مضيفاً أن الأيام المقبلة ستشهد فرز المرشحين واختيارهم ضمن معايير عالمية محددة، ومن خلال لجنة تحكيم مستقلة تضم مديري إدارات الموارد البشرية في عدد من الجهات المتميزة في مجال إدارة الموارد البشرية من بينها بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، ومطارات دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي. موضحاً أن فريق تقييم الملفات أنهى عملية الفرز الأولى لملفات ترشيح الموظفين المقدمة من قبل الجهات الاتحادية. وسيعقد حفل تكريم الفائزين بالدورة الأولى من البرنامج يوم 26 يونيو الجاري.

تويتر