تشييع الجنازة صباح اليوم

رحيل عبدالسلام رفيع بعد صراع مع المرض

الراحل عبدالسلام رفيع. الإمارات اليوم

توفي رجل الأعمال الإماراتي عبدالسلام رفيع، عن عمر يناهز 71 عاماً، مساء أول من أمس، بعد صراع مع المرض، وستقام صلاة الجنازة على الفقيد الساعة 10 صباح اليوم في دبي في مقبرة القوز.

والراحل شخصية اجتماعية وخيرية بارزة في مجتمع دولة الإمارات، ولديه أربعة أبناء، أكبرهم محمد وأصغرهم فهد ويتوسطهما ابنتان.

وكانت صحيفة «الإمارات اليوم» كرّمت الراحل، ونجليه محمد وفهد، لفوزه بجائزة «شخصية شهر نوفمبر» لعام 2012، لمبادرته في مجال العمل الخيري، بتبرعه بمبلغ ‬38 مليون درهم، لإنشاء مجمع للعيادات الخارجية في مستشفى راشد في دبي.

وقال أخو المتوفى، أحمد رفيع، لـ«الإمارات اليوم»، إن المتوفى كان يعاني مرضاً ألمّ به بداية العام الجاري، وسافر للعلاج إلى أميركا ثم عاد إلى الدولة، وبعدها توجه إلى بريطانيا.

وقال ابن الفقيد محمد عبدالسلام رفيع: «عندما علمنا بوفاة والدي لم نصدق، لأنه عولج من المرض في أميركا، وكانت لديه مواعيد أخرى للفحص والاطمئنان على حالته الصحية، وبعدها سافر إلى بريطانيا لقضاء فترة النقاهة، إلا أن حالته الصحية تدهورت وتوفي».

وأضاف: «بدأ والدي تجارته من منطقة الرأس في سوق الكبير، وكان شخصية يكنّ لها الجميع كل التقدير والاحترام، وباراً بأهله، وقد كان يوجهنا ويرشدنا إلى طاعة الله، ويحضنا على حب الخير، ولم يحدث أن أساء لأحد من الناس».

وتابع نجل الراحل: «والدي كان يحرص كل الحرص على بناء المساجد في مختلف بقاع الدولة، ولديه إسهامات خيرية خارجية، منها بناء المساجد والمدارس والمستشفيات ليستفيد منها أكبر عدد من الفقراء والمساكين، ولنشر الخير بين الناس، وزرع المحبة والتآلف بين مختلف شرائح المجتمع».

وقال: «والدي يتميز بحب الجميع له، لتواضعه مع الصغير والكبير، وحرصه الدائم على إيصال يد العون لجميع شرائح المجتمع».

تويتر