«الوطني» يناقش قانون مكافحة الأمراض السارية ويوجه 10 أسئلة إلى ممثلي الحكومة

«المجلس» يطلع على طلب لجنة حقوق الإنسان القيام بزيارات ميدانية إلى جهات ذات علاقة بعمل «اللجنة». من المصدر

يناقش المجلس الوطني الاتحادي، خلال جلسته الخامسة عشرة من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر، التي يعقدها الثلاثاء المقبل مشروع قانون اتحادي بشأن مكافحة الأمراض السارية، ويوجه أعضاء المجلس 10 أسئلة إلى ممثلي الحكومة.

وتتعلق الأسئلة بقطاعات التربية والتعليم، والإسكان، والعمل التطوعي، والموارد البشرية، والتوطين، والصحة، وصندوق الزواج، وموارد الهيئات الاتحادية.

وفي بند الطلبات المقدمة من اللجان، يطلع المجلس على طلب لجنة حقوق الإنسان القيام بزيارات ميدانية إلى بعض الجهات ذات العلاقة بعمل اللجنة، والتنسيق لعمل لقاءات مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، المعنية بجانب حقوق الإنسان في الدولة.

ويطلع المجلس على ثلاث رسائل صادرة للحكومة، تتضمن توصيات المجلس في شأن موضوع «سياسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية»، وتوصية المجلس في شأن سؤال حول «اللجان التي تم تشكيلها لتوفير خدمات أفضل للمعاقين»، وطلب الموافقة على مناقشة موضوع «سياسة الحكومة في شأن مكافحة العنف الأسري ضد النساء والأطفال».

وفي بند التقارير الواردة من اللجان، يطلع المجلس على تقرير لجنة الشؤون الداخلية والدفاع حول توصيات المجلس في شأن موضوع «سياسة وزارة الداخلية»، كما يطلع على مشروع تعديل نظام عمل لجنة حقوق الإنسان الوارد من هيئة المكتب، ويناقش المجلس مشروع ميزانية المجلس الوطني الاتحادي للسنة المالية 2015.

تويتر