هزة أرضية بقوة 5.1 تضرب الدولة

شعر سكان في مختلف مناطق الدولة صباح اليوم، بوقوع هزة أرضية استمرت لثوان.

وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أنه تم رصد هزة أرضية في منطقة " جزيرة قشم " الساعة التاسعة و44 دقيقة صباحا بقوة 1، 5 على مقياس ريختر وبشدة أربع درجات في منطقة رأس الخيمة على عمق10كيلومترات

وتبعد بحدود 120كيلومترا عن رأس الخيمة.

وقال المركز في بيان له اليوم إن الهزة كانت محسوسة بشكل خفيف في المناطق الشمالية من الدولة ودبي وليس لها تأثير على الدولة.

من جهتها أكدت شرطة الشارقة، وقوع هزة أرضية خفيفة علی الدولة مبينة ان الهزة استمرت لثوان ولم يتم تسجيل أي اضرار أو خسائر مادية.

من جانبه ذكر خبير الزلال في مركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، حسين الهاجري لـ"الإمارات اليوم" أنه "تم رصد هزة أرضية خفيفة في المناطق الشمالية والشرقية والوسطى من الدولة بسبب هزة أرضية في منطقة جزيرة قشم جنوب شرق ايران الساعة 9:44 دقيقة من صباح اليوم، بقوة 5.1 على مقياس ريختر، وبشدة 4 في منطقة رأس الخيمة على عمق 10 كم وتبعد بحدود 120 كم عن رأس الخيمة وكانت محسوسة بشكل خفيف في الإمارات الشمالية ودبي وليس لها تأثير على الدولة.

وأشار الهاجري إلى أن قوة الهزة في الدولة تراوحت بين 3 إلى 4 على مقياس ميركالي في المناطق الشرقية ولم يكن لها أي تأثير سلبي إلا  أنها محسوسة خصوصاً لسكان البنايات والأبراج.

وذكر أحد سكان مدينة خورفكان محمد الحمادي، أنه شعر بهزة خفيفة وهو في العمل ولاحظ تحرك أثاث مكتبه لثوان قليلة.

وقالت "أم أحمد" من سكان الفجيرة "سمعت في الساعة العاشرة صباحاً وأنا في منزلي صوت غريب في الدور الثاني من المنزل وشعرت بدوار خفيف ولم أكن أدرك أنها هزة أرضية إلا حين أخبرتني ابنتي بذلك".

وذكرت معلمة في احدى مدارس الفجيرة، آمنه عبدالله، شعرت الطالبات بهزة أرضية خفيفة وكنت أظن أن أعمال الصيانة التي بقرب المدرسة هي السبب لكن اتضح أنها هزة ارضية لم يسفر عنها اي اصابات ولله الحمد.

وقالت احدى سكان مدينة الذيد، صباح باسم إنها كانت في مطبخ شقتها بالدور الرابع في احدى البنايات وقت حدوث الهزة الأرضية ولا حظت بأن أدوات المطبخ تهتز ووقع بعضها على الأرض لمدة ثوان قليلة، وأيقنت بأنها هزة أرضية مؤقته سرعان ما انتهت.

وأشار أحد سكان مدينة الذيد، أبو عبدالله، أنه كان يراجع في احدى الدوائر الحكومية وقت حدوث الهزة الأرضية، موضحاً أن موظفي الدائرة والمراجعين شعروا بالأرض تهتز تحت أقدامهم، كما لاحظوا اهتزاز طاولات المكاتب والكراسي لأقل من دقيقة، ثم سرعان ما توقفت. 


 

 

 

تويتر