شركات السياحة لم تسجل إلغاء حجوزات حتى الآن

توقعات بتحول الوجهة السياحية للمواطنين بعد حادثي لندن

عنصر الأمن عصب رئيس في اختيار الوجهة السياحية. أرشيفية

توقع وكلاء سياحة وسفر أن تتأثر حجوزات المواطنين الراغبين في السفر إلى بريطانيا، خلال موسم الصيف المقبل، بحادثي الاعتداء اللذين تعرضت لهما أسرتان إماراتيتان في أقل من أسبوعين في لندن.

وتفصيلاً، قالت نائبة الرئيسة للعمليات التجارية في الإمارات للعطلات، ذراع تنظيم الرحلات الخارجية التابعة لشركة «طيران الإمارات»، دينا الهريس:«لم نشهد حتى الآن إلغاء للحجوزات السياحية من السوق الإماراتية إلى بريطانيا، ولا يمكن القول إن لندن بعد هذين الحادثين أصبحت وجهة سياحية خطرة، ولا نستطيع حالياً التنبؤ بمستوى الحجوزات السياحية إليها».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا تورز» السياحية، غسان العريضي، إنه «لم يحدث إلغاء أي حجوزات سياحية إلى بريطانيا، لكن هناك نوعاً من القلق تجاه هذه الحوادث التي ستؤثر في شعبية لندن كوجهة سياحية للإماراتيين في حال استمرارها».

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة «الرؤية للسياحة»، علي أبومنصر، إلى أنه «لاشك في أن الحادث الثاني للجالية نفسها في المدنية ذاتها خلال وقت متقارب سيؤثر بشكل كبير في الحجوزات السياحية إلى المملكة المتحدة».

وأكد المدير العام لشركة «سكاي لاين للسياحة والسفر»، سامر عشا، أن «تكرار هذه الحوادث سيوثر في إقبال السياح الإماراتيين والخليجيين إلى الملكة المتحدة خلال الفترة المقبلة»، مشيراً إلى أن «عنصر الأمن عصب رئيس في اختيار الوجهة السياحية».

تويتر