سكيك

تسويق

طالب قراء الجهات الرقابية الاقتصادية في الدولة بمنع التسويق الهاتفي، الذي يسبب إزعاجاً كبيراً لهم، لاسيما من الشركات العقارية، ووكالات التنظيف ورش المبيدات، التي تعرض خدماتها على الهاتف، وغالباً يتصل موظفوها في أوقات غير مناسبة.

عربون

شكت قارئة في إدارة حماية المستهلك في دبي ضد وكالة سيارات، إذْ دفعت عربوناً لشراء سيارة بلون معين ومواصفات خاصة، وعند الاستلام أفادتها الوكالة بأن السيارة بيعت، فاتفقت معها على طلب واحد جديدة وبعد الانتهاء من الإجراءات البنكية، اكتشفت القارئة أن السيارة ليست بالمواصفات أو اللون الذي تريده فرفضت استلامها، وبناء عليه تم التواصل مع الوكالة التي تعهدت بتسليم السيارة خلال 10 أيام بعد الانتهاء من أوراق البنك.

تجاوب

تفاعل بنك دبي الإسلامي مع شكوى نشرتها هذه الزاوية، لقارئ خُصم من حسابه 150 درهماً لقاء ترقية خدمة لم يطلبها، وجرى إلغاء الترقية، وردّ المبلغ إلى حسابه.

الشبيه

فوجئ موظف مواطن في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بأن متعاملاً من إحدى الجنسيات الأجنبية المقيمة في الإمارات، يود إنهاء بعض الأوراق لديه يشبهه تماماً، ما أثار دهشتهما، فالتقطا بالمناسبة صورة تذكارية.

جنسية

ترسل شركة رسالة نصية قصيرة تدعو إلى الاستفادة من عرض للحصول على جنسية ثانية من كندا وأستراليا للعائلات خلال ستة شهور، وعندما يتصل المتعامل بالرقم يرد الموظف بوعد إعادة الاتصال مرة أخرى، من دون جدوى!

مخارج

يصعب على المتسوقين في «مول الإمارات» في دبي، الوصول إلى شارع الشيخ زايد من الجهة الغربية، إلا بعد الدوران حول «المول»، والتوجه إلى طرق خدمات كثيرة، فيما يمكن بسهولة إيجاد مخارج أكثر اختصاراً للوصول إلى الشارع.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر