بلدية دبي توعي بكيفية التخلص من النفايات الكبيرة

خلال توزيع المطويات. من المصدر

وزّعت إدارة النفايات في بلدية دبي مطويات توعية للجمهور في الأحياء السكنية ومحطات تزويد الوقود، لتعريفهم بكيفية التخلص السليم من المخلفاتهم ذات الحجم الكبير من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية والإلكترونية المستعملة.

وتهدف الحملة إلى رفع الوعي البيئي، وحث الجمهور على اتباع الأساليب السليمة للتخلص من مخلفاتهم، وذلك سعياً لنشر الثقافة البيئية بين جميع أفراد المجتمع.

وأفاد رئيس قسم النظافة التخصصية، يعقوب محمد آل علي، بأن الإقبال على خدمة نقل المخلفات ذات الحجم الكبير زاد خلال الشهر الماضي، إذ بلغ عدد الطلبات التي تلقتها إدارة النفايات 697 طلباً، بزيادة 27% عن شهر فبراير، مشيراً إلى أن الخدمة جاءت في إطار حرص البلدية على التخلص من النفايات بكفاءة عالية، مع المحافظة على صحة وسلامة البيئة والمجتمع، وتحقيقاً لرؤية الدائرة المتمثلة في بناء مدينة متميزة تتوافر فيها رفاهية العيش ومقومات النجاح.

وذكر أن الإدارة السليمة لمثل هذه النفايات تعد أمراً ضرورياً لحماية البيئة وصحة المجتمع، إذ تقوم الإدارة بتقديم خدمات فعالية لمعالجتها والتخلص منها، ففي حال الرغبة في التخلص السليم من هذه النفايات ما على الشخص سوى الاتصال، وستقوم البلدية بترحيل هذه المخلفات من أمام منزله والتخلص منها بالشكل السليم.

 

تويتر