«صندوق الزواج» يصرف 11 مليون درهم لـ 297 مستفيداً

الدكتورة ميثاء سالم الشامسي : وزيرة الدولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج

اعتمدت وزيرة الدولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، أسماء 297 مستفيداً من منح الزواج من الدفعة الثالثة، للعام الجاري من منحة الصندوق، بإجمالي 11 مليون درهم، تم تحويلها بالفعل للمستفيدين عن طريق حساباتهم البنكية، وتم إخطارهم من خلال الرسائل النصية القصيرة.

ويقدم صندوق الزواج المنحة المالية للمواطنين المقبلين على الزواج، كدعم مالي من أجل الإسهام في بناء أسرة إماراتية متماسكة، تسهم في استقرار المجتمع ضمن شروط وضوابط المنحة، التي تسهم في تشجيع الزواج من المواطنات.

وأفادت الشامسي بأن الصندوق مؤسسة اجتماعية، تشارك مع كل مكونات المجتمع الاماراتي حكومة، وأفراداً، ومؤسسات اجتماعية، من خلال خطط استراتيجية وبرامج تهدف إلى تعزيز الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري، من أجل بناء مجتمع متلاحم متمسك بهويته، وينعم بأفضل مستويات العيش الكريم. وأشارت إلى أن لمؤسسات الدولة الاجتماعية دوراً محورياً في تثقيف أفراد المجتمع بالعادات الايجابية، التي يتوجب اتباعها لنمط حياة سليمة، موضحة أن الحملات الاجتماعية والصحية والملتقيات العائلية، التي يطلقها الصندوق من خلال خطته التشغيلية، ما هي إلا إدراك للدور التوعوي الذي تنتهجه المؤسسة في هذا الشأن، ويجب تعزيز مبدأ الشراكة بين المؤسسات الاتحادية والمجتمعية، لتوحيد الجهود في مجال التثقيف المجتمعي، لمكافحة الامور السلبية الناتجه عن سلوك أفراد المجتمع.

وأطلق الصندوق، أخيراً، حملة تحت شعار «من أجل سلامة أبنائنا»، بهدف التدخل المبكر وتشجيع العادات الصحية السليمة، ما يزيد من فرص التمتع بحياة أفضل، ونشر ثقافة الوقاية الصحية بما يحقق السلامة لجميع أفراد المجتمع.

وقالت الشامسي إن تكثيف حملات التوعية الاجتماعية، لرفع مستوى الوعي الاجتماعي والصحي لدى كل أطياف المجتمع، حول مختلف القضايا التي تهم الأسرة والمجتمع، ومساعدة الجهات ذات الصلة من الهيئات الحكومية والخاصة، بما أمكن في تنفيذ وتطبيق البرامج والمشروعات، خلال تنفيذ فعاليات تلك الحملات.

 

تويتر