تتيح تسجيل حالات الحضور والغياب

«بطاقة السلامة» لتتبّع حافلات طلاب «رأس الخيمة لتأهيل المعاقين»

مركز رأس الخيمة للمعاقين يوفر البطاقات لـ187 طالباً. من المصدر

أطلق مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين مشروع «بطاقة السلامة» لتتبع الطلاب المعاقين في الحافلات، من خلال توفير بطاقة إلكترونية ذكية لـ187 طالباً من ذوي الإعاقات الذهنية والبصرية والحركية.

وتتيح البطاقة تسجيل حالات حضور الطلاب أو غيابهم، لحظة الدخول إلى الحافلات.

كما تم تفعيل خدمة مراقبة خط سير تسع حافلات عبر الموقع الإلكتروني، التابع لمواصلات الإمارات، للتأكد من وصول الطلاب إلى مركز التأهيل في الوقت المناسب.

وقالت مدير مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين، الشيخة إلهام القاسمي، لـ«الإمارات اليوم» إن إطلاق خدمة «بطاقة السلامة» تتيح لأسر الطلبة الاطلاع على وقت صعود أبنائهم إلى الحافلات، ونزولهم منها، إضافة إلى تسجيلهم الحضور إلى المركز، ما يسمح بإعلامهم في حال غياب أبنائهم عن مقاعد الدراسة والتأهيل والتدريب.

وأضافت أنه حال صعود أي طالب إلى الحافلات، توضع البطاقة الذكية في الجهاز الإلكتروني، الذي يحدد موعد دخوله الحافلة، ويرسل رسالة نصية لأسرته بتسجيل حضوره إلى المركز، وصعوده للحافلة، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من المشروع، طمأنة أسر الطلاب على أبنائهم.

وأكدت القاسمي تدريب السائقين والمشرفين في الحافلات منذ بداية الشهر الجاري، على استخدام البطاقات الذكية، لحظة صعود الطلبة أو نزولهم من الحافلات، لأن إعاقاتهم تحدّ من استخدام البطاقات الذكية بسلاسة.

تويتر